تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاثنين المُقبل.. الإدراج الرسمي لأول صندوق ريت ببورصة الكويت

الاثنين المُقبل.. الإدراج الرسمي لأول صندوق ريت ببورصة الكويت
أمام مقر بورصة الكويت
بيتك
KFH
0.32% 623.00 2.00

الكويت - مباشر: تشهد بورصة الكويت يوم الاثنين المُقبل 2 مارس/آذار 2020، بإدراج أول صندوق ريت في الكويت، والتابع لبيت التمويل الكويتي "بيتك".

كانت شركة بيتك كابيتال، الذراع الاستثمارية لـ"بيتك"، أعلنت أواخر العام الماضي، عن طرح أول صندوق متداول للاستثمار في العقار المحلي (ريت) باسم " صندوق بيتك كابيتال ريت" برأسمال ثابت يصل إلى 100 مليون دينار.

وفي مطلع فبراير/شباط الجاري، أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية قراراً بالموافقة على طلب إدراج الصندوق ببورصة الكويت المالية، كأول صندوق عقاري مدر للدخل (متداول) تقوم هيئة أسواق المال بالموافقة على إدراجه في البورصة.

وقال الرئيس التنفيذي في "بيتك كابيتال" عبدالعزيز ناصر المرزوق، إن "الصندوق الجديد يهدف لتحقيق عوائد نقدية من خلال الاستثمار بقطاعات العقار بدولة الكويت، ويحقق الاستثمار في الصندوق عوائد نقدية يستفيد منها المساهمون على شكل توزيعات شهرية".

وأضاف المرزوق: "يستثمر الصندوق بشكل أساسي في أصول عقارية مدرة للدخل في مختلف مناطق ومحافظات دولة الكويت، كما يسعى الصندوق إلى تنويع القطاعات العقارية لأصوله لتشمل القطاع الاستثماري والتجاري والصناعي والحرفي وغيرها من القطاعات المسموح قانوناً الاستثمار فيها، مع الاستفادة من مزايا وتطورات مختلف القطاعات العقارية في السوق المحلي".

تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق 10 آلاف دينار وقيمة الوحدة دينار واحد، ما يُتيح الفرصة أمام أكبر عدد من المستثمرين للاستفادة من مزايا الصندوق وعوائده المتوقعة الجيدة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الكويت توقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا

تحليل.. ذعر "كورونا" يهدد بورصات الخليج بخسائر جديدة