TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أبوظبي الأول" توافق على تجديد إصدار صكوك وسندات

عمومية "أبوظبي الأول" توافق على تجديد إصدار صكوك وسندات
أحد فروع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: وافقت الجمعية العمومية لبنك  أبوظبي الأول، المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال اجتماعها يوم أمس الاثنين على تجديد برامج الإصدار، أو الصكوك الإسلامية، أو السندات غير القابلة للتحويل إلى أسهم أو إنشاء برامج جديدة بحد أقصى بقيمة 10 مليارات دولار.

ووفقاً لبيان صحفي، تم تفويض مجلس الإدارة لإصدار سندات قرض من أي نوع أو صكوك إسلامية غير قابلة للتحويل إلى أسهم بموجب البرامج القائمة حالياً بما لا يتخطى قيمة 10 مليارات دولار، وإصدار سندات إضافية للشق الأول لرأس المال لأغراض رأس المالي التنظيمي، بمبلغ إجمالي يصل إلى مليار دولار.

ووافق البنك أيضاً على تحديث أية برامج تمويل حالية وإنشاء أية برامج تمويل أخرى، كما أقرت الجمعية العمومية بالموافقة على تعديل على المواد 3، 5، 15، 47، 56، 65، من النظام الأساسي للبنك.

 وتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جُدد وهم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الشيخ محمد بن سيف بن محمد آل نهيان، جاسم محمد بوعتابة الزعابي، سلطان أحمد الجابر، الشيخ أحمد محمد سلطان الظاهري، جاسم محمد الصديقي، خليفة السلطان السويدي، محمد ثاني مرشد غانم الرميثي، محمد سيف السويدي، وليد المقرب المهيري، وعبدالحميد سعيد.

وخلال يوم أمس، أقر مساهمو مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول توزيع أرباح نقدية على المساهمين لعام 2019.

وكشف البنك في وقت سابق عن ارتفاع أرباحه خلال الربع الرابع لعام 2019 إلى 3.08 مليار درهم، مقابل أرباح قيمتها 2.93 مليار درهم في الربع الرابع من عام 2018، وخلال عام 2019، بلغ صافي أرباح المجموعة 12.52 مليار درهم، بارتفاع نسبته 4 في المائة، مقارنة مع 12.01 مليار درهم في 2018.

ترشيحات:

بورصات الإمارات تتراجع في التعاملات المبكرة

صفقات معرضي "يومكس وسيمتكس 2020" العسكرياًن بالإمارات تتجاوز 624مليون درهم

"مبادلة" الإماراتية تتفاهم مع "بي.بي.آي فرانس" لإتمام الإغلاق الأول لصندوق"LACI"

بشراكات عالمية.. مجموعة إماراتية تعتزم استثمار 300 مليار جنيه بمصر