تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النواب" المصري: مناقشة الحساب الختامي لـ42 جهة لعام 2018/2019

"النواب" المصري: مناقشة الحساب الختامي لـ42 جهة لعام 2018/2019
مجلس النواب المصري- أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال رئيس اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، إن اللجنة عقدت 24 اجتماعًا لمراجعة موازنات 15 هيئة عامة خدمية و12 هيئة اقتصادية، بالإضافة إلى الحساب الختامي لهيئة الإنتاج الحربي.

وأضاف النائب مصطفى سالم، اليوم الاثنين، أن إجمالي عدد الهيئات والوزرات التي تم مناقشة الحسابات الختامية للموازنتها بلغت 42 جهة عن السنة المالية 2018 / 2019، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

واستعرض سالم، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم الإثنين، بعضا من الملاحظات التي رصدتها اللجنة الفرعية خلال مناقشة الحسابات الختامية للعام المالي الماضي، وأبرزها ضعف تمثيل الهيئات في مناقشات اللجنة، فضلا عن عدم قدرة ممثلي الوزارات والهيئات في الرد على استفسارات اللجنة.

وذكر أن بعض الهيئات والوزرات أرسلت ممثلين غير متخصصين، الأمر الذي أدى إلى عدم الحصول على الإيضاحات اللازمة، مشيراً إلى أنه تم تقديم مذكرة بهذه المخالفات إلى مجلس الوزراء للرد عليها.

كما أن اللجنة رصدت بعض المخالفات، مثل حصول وزارة الطيران المدني على قرض بقيمة 50 مليون يورو عام 2003 دون الاستفادة به.

وأوضح أنه تم مخاطبة الجهة المسئولة لتقديم توضيح عن المستندات الخاصة بمواضع صرف القرض، حيث أن سداده تم تحميله على الخزانة العامة للدولة.

ترشيحات ..

النواب المصري يُقر تعديل "القيمة المضافة" لزيادة ضريبة منتجات السجائر

الرقابة المالية تفحص مستندات زيادة رأسمال سبيد ميديكال

مبيعات الهواتف الذكية في الصين تتهاوى 36% خلال ينايرمؤشرات عالمية