TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تكلف فريقاً برئاسة "الصحة" للحد من انتشار كورونا

الحكومة الكويتية تكلف فريقاً برئاسة "الصحة" للحد من انتشار كورونا
جانب من اجتماع مجلس وزراء الكويت

الكويت – مباشر: كلف مجلس الوزراء الكویتي فریقا برئاسة وزیر الصحة وعضویة ممثلین من عدة وزارات وجھات عامة لمتابعة تطورات فیروس كورونا (كوفید 19)، واتخاذ كل الإجراءات والتدابیر والخطوات اللازمة للحد من انتشاره في البلاد.

جاء ذلك بتوجيهات من الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، في قصر السیف الیوم الاثنین.

وأفاد مجلس الوزراء في بيان على موقعه الإلكتروني، یكون الفریق المذكور الذي یضم كلا من وزارات الخارجیة والداخلیة والمالیة والإعلام والتجارة والصناعة والإدارة العامة للجمارك والھیئة العامة للغذاء والتغذیة ومركز التواصل الحكومي في حالة انعقاد دائم لتولي متابعة آخر مستجدات انتشار ھذا المرض على المستویین المحلي والخارجي وتوفیر كل المستلزمات والأدویة الوقائیة والعلاجیة.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل حمود الصباح رئیس فریق متابعة تطورات الفیروس حول التطورات والتدابیر الوقائیة المتخذة من الجھات المعنیة لمواجھة ھذا الوباء ومنع انتشاره في البلاد لاسیما بعد اكتشاف ثلاث حالات داخل دولة الكویت وھي تحت الملاحظة المستمرة من الھیئة الطبیة.

 وبھذا الشأن جار اتخاذ الإجراءات الوقائیة اللازمة حسب التوصیات والمعاییر المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة وأیضا التنسیق جار مع وزارة الداخلیة والإدارة العامة للطیران المدني والموانئ والمنافذ البریة لمراقبة حركة المسافرین القادمین من المناطق التي انتشر فیھا ھذا الفیروس.

 وأشاد مجلس الوزراء بالإجراءات والجھود الدؤوبة التي اتخذتھا وزارة الصحة والجھات الأخرى المعنیة محلیا وخارجیا وبالاستعدادات الطبیة واللوجستیة التي وفرتھا الدولة في ھذا الشأن.

 وأكد أنه یتابع تطور انتشار الفیروس بشكل مستمر ودائم ولن یتھاون باتخاذ أي إجراء یستوجب حمایة كل من یعیش على ھذه الأرض الطیبة وضرورة مضاعفة الجھود للتعامل مع كافة الاحتمالات في مواجھة ھذا الوباء الذي طال عدد من دول العالم.

 وأوضح مجلس الوزراء أن ھذا الوضع الاستثنائي یستوجب تدابیر استثنائیة صارمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنین والمقیمین وتجنب انتشار الوباء ومخاطرة.

 

ترشيحات

الكويت.. قرار وزاري بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية

رئيس الوزراء المصري يؤكد مواصلة تعزيز العلاقات مع الكويت

بدء إنتاج النفط رسميا بالمنطقة المقسومة بين السعودية والكويت