TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" الإماراتية تتفاهم مع "بي.بي.آي فرانس" لإتمام الإغلاق الأول لصندوق"LACI"

"مبادلة" الإماراتية تتفاهم مع "بي.بي.آي فرانس" لإتمام الإغلاق الأول لصندوق"LACI"
جانب من توقيع مذكرة التفاهم اليوم الاثنين

أبوظبي – مباشر: وقعت شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الاستثمار السيادي التابع لحكومة أبوظبي مذكرة تفاهم مع البنك الاستثماري الوطني الفرنسي "بي بي آي فرانس" بشأن التزامات إتمام الإغلاق الأول لصندوق LAC I الذي تبلغ قيمته مليارات اليورو ويديره بنك "بي بي آي فرانس".

وتم توقيع مذكرة التفاهم بالتزامن مع الزيارة الحالية التي يقوم بها برونو لي مير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لدولة الإمارات، والذي التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين.

وأشارت وكالة الإمارات للأنباء "وام"، إلى أن صندوق LAC I يهدف إلى جمع 10 مليارات يورو سيتم استثمارها في حوالي 15 شركة مدرجة من الشركات الفرنسية الرائدة عالمياً خلال العقد المقبل.

ووقع المذكرة وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة "مبادلة"؛ ونيكولاس ديفورك، الرئيس التنفيذي لبنك "بي بي آي فرانس"، وذلك في حضور برونو لي مير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في مبادلة.

وقال وليد المقرب المهيري: " نفذت مبادلة العديد من الاستثمارات في فرنسا، وما زلنا نرى فرصاً استثمارية جذابة في السوق الفرنسية".

وأضاف: "ستمكننا شراكتنا مع بنك "بي بي آي فرانس" والتزامنا بالإسهام في إتمام الإغلاق الأول لصندوق LAC I، من الوصول إلى العديد من الشركات الفرنسية المتميزة التي تحقق عوائد مجزية".

ولفت المهيري، إلى حرص مبادلة، بوصفها شركة استثمار عالمية، على مواصلة توظيف استثماراتها عبر أسواق وقطاعات عديدة في إطار سعيها لتنمية وتنويع أصولها الاستثمارية.

من جانبه، قال نيكولاس ديفورك: "إن تمتين علاقاتنا مع شركة عالمية متمرسة في مجال الاستثمار مثل مبادلة، يدعم جهودنا الرامية لمساعدة الشركات الفرنسية في التغلب على تحديات التمويل التي تعوقها وتحقيق أهدافها بعيدة المدى".

وتوقع ديفورك، أن يزداد احتياج المزيد من الشركات الفرنسية خلال الأعوام المقبلة لرأس مال يساعدها على التطور.

وأضاف، أن الصندوق سيكون مؤهلاً حينها لتمويل الشركات في قطاعات الأعمال الواعدة، والقادرة على تحقيق عوائد مجزية ودعم الاقتصاد الفرنسي في الوقت ذاته.

الجدير بالذكر أن "مبادلة" وقعت في عام 2017، اتفاقية مع بنك "بي بي آي فرانس" لإنشاء منصة استثمارية مشتركة بقيمة 1 مليار يورو تستهدف الاستثمارات الخاصة في الاقتصاد الفرنسي.

وتهدف المنصة إلى دعم نمو الشركات الفرنسية في قطاعات التكنولوجيا والرعاية الصحية والتعليم وغيرها، مع التركيز على تحقيق عوائد مالية مجزية محسوبة المخاطر.

ترشيحات

الإمارات تحظر السفر إلى إيران وتايلاند بسبب "كورونا"

مساهمو "أبوظبي الأول" يقرون التوزيعات السنوية

أبوظبي الاستثمارية توقع عقد بـ234 مليون درهم لتزويد القوات المسلحة بمروحيات