TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمهيداً للشطب..البورصة المصرية تقرر بدء تسجيل أوامر بيع أسهم الدولية للثلج

تمهيداً للشطب..البورصة المصرية تقرر بدء تسجيل أوامر بيع أسهم الدولية للثلج
أرشيفية
ديفكو2
DIFC
7.14% 1.50 0.10

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، موعد فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء استجابة لشطب أسهم شركة الدولية للثلج الجاف اختيارياً من جداول البورصة بناءً على قرار الجمعية العامة غير العادية.

وقالت البورصة في بيان اليوم الاثنين، إنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) بداية من جلسة تداول غداً 25 فبراير/شباط 2020 وحتى نهاية جلسة تداول 3 مارس/أذار 2020 لتسجيل أوامر البيع و الشراء وذلك بسعر 1.79 جنيه للسهم.

وأضافت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأوضحت، أنه على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 3 مارس/أذار 2020، على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد، ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وأكدت، أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ"ديفكو 2"، وافقت على الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، وفتح حساب أسهم الشطب يتم تأكيده لشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب.

وأبدى 266 ألف سهم بنسبة 3.92 بالمائة من إجمالي الأسهم الحاضرة والممثلة في الاجتماع الاعتراض على شطب الشركة من البورصة، وفتح حساب الأسهم.

ويأتي قرار الشطب بعد انخفاض عدد مساهمي الشركة عن المطلوب لاستمرار القيد نتيجة تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من أنور أحمد أنور إسماعيل -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب- على أسهم الدولية للثلج الجاف بقيمة 1.64 مليون جنيه، وتجاوز ملكية المساهم الرئيسي ومجموعته المرتبطة نسبة 93.15 بالمائة.

ويشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغت 511.87 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 151.14 ألف جنيه أرباحاً خلال 2017.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.18 مليون جنيه، مقابل 4.77 مليون جنيه خلال 2017.

ترشيحات:

تنفيذ عرض شراء إجباري على الدولية للثلج بـ1.64 مليون جنيه

920.8 ألف الأسهم المستجيبة لعرض شراء الدولية للثلج

الدولية للثلج الجاف تتحول للربحية في 9 أشهر