TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في زيارته الأولى..ترامب يغرد باللغة الهندية ويوقع صفقات مع "مودي"

في زيارته الأولى..ترامب يغرد باللغة الهندية ويوقع صفقات مع "مودي"

مباشر: نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على حسابه الشخصي "تويتر" باللغة الهندية بالتزامن مع زيارته الأولى إلى نيودلهي، مع الإشارة إلى توقيع بلاده اتفاقيات عسكرية مع الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

وقال الرئيس ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين: "الولايات المتحدة والهند سيعملان على تقوية بلادهما، وإثراء شعبهما، وجعل مستقبل الحالمين أكثر إشراقاً من أيّ وقت مضى.. هذه هي البداية فقط".

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن توقع بلاده صفقة تجارية لبيع طائرات هليكوبتر عسكرية بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار بين الدولتين غداً الثلاثاء، مضيفاً أن الولايات المتحدة ستصبح الشريك الرئيسي للدفاع عن الهند.

وفي الأسبوع الماضي، أفصح مجلس الوزراء الهندي عن صفقة لشراء 24 طائرة هليكوبتر من شركة "لوكهيد مارتن" بقيمة 2.6 مليار دولار.

كما وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع محتمل للهند بقيمة 1.8 مليار دولار من الأسلحة بما في ذلك رادارات الدفاع الجوي والصواريخ وغيرها من المعدات.

وتأتي زيارة ترامب إلى الهند التي تستمر لمدة يومين وسط ترحيب أكثر من 100 ألف مواطن هندي خلال افتتاح أكبر استاد للكريكت في العالم.

وذكر ترامب أنه سافر مع السيدة الأولى في الولايات المتحدة حوالي 8 آلاف ميل حول البلاد لإيصال رسالة إلى كل مواطن هندي مفادها أن الولايات المتحدة تحب الهند وتحترمها، قائلاً: "سيبقى الشعب الأمريكي دائماً صديقاً حقيقياً ومخلصاً لشعب الهند".