TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية الإماراتي يبحث مع وزير الخزانة الأمريكي التعاون الاقتصادي

وزير المالية الإماراتي يبحث مع وزير الخزانة الأمريكي التعاون الاقتصادي
جانب من اللقاء

أبوظبي- مباشر: اجتمع  عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي، اليوم الإثنين مع ستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكي وذلك في مقر وزارة المالية في أبوظبي، وبحضور مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

ووفقا لبيان صحفي، فإن اللقاء يأتي في اطار سعي وزارة المالية إلى تعزيز علاقات الصداقة وتنمية أطر التعاون المالي والاقتصادي مع الولايات المتحدة الأمريكية،

وخلال الاجتماع؛ أكد عبيد حميد الطاير على ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات التي تسهم في تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين، وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي والمالي والاستثماري.

وقال: "تحرص وزارة المالية على توطيد أطر الحوار المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تجمعنا بها علاقات تاريخية وشراكات استراتيجية متميزة، وذلك بهدف تعميق أطر التعاون الاقتصادي والمالي القائم، وبحث فرص تطويره مستقبلاً بين البلدين."

وأشار الجانبين خلال الاجتماع إلى وجود فرص كبيرة أمام دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز أطر التعاون المشترك بينهما، واستكشاف فرص جديدة واعدة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على أهمية الشراكات الاستراتيجية التي تجمع بينهما ودورها الهام في تعزيز نمو وازدهار المنطقة.

ووفقاً لبيانات رسمية صادرة مؤخراً من مركز الإحصاء، فإن حجم التبادل التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة بلغ نحو 89.5 مليار درهم (24.38 مليار دولار) خلال عام 2019.

وبلغ حجم الصادرات الإماراتية إلى أميركا خلال العام الماضي، بنحو 16 مليار درهم (4.35 مليار دولار). فيما ارتفعت واردات دولة الإمارات من الولايات المتحدة خلال العام الماضي، لتصل إلى 73.5 مليار درهم (20.0 مليار دولار)

ترشيحات:

10% ارتفاعاً بأعداد المباني المنجزة بدبي خلال 2019

موانئ دبي العالمية تستكمل الاستحواذ على "فريزر ساري دوكس" الكندية

مخاوف "كورونا" تدفع بورصة أبوظبي لخسائر مليارية