TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. الأسهم الإماراتية تفقد 10 مليارات درهم بفعل مخاوف "كورونا"

تحليل.. الأسهم الإماراتية تفقد 10 مليارات درهم بفعل مخاوف "كورونا"
متعاملون بسوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: تكبدت الأسواق الإماراتية خسائر بنحو 9.96 مليارات درهم (2.71 مليار دولار) بنهاية تعاملات اليوم الاثنين،مع تزايد المخاوف من تفشي إنتشار فيروس كورونا.

واستناداً لبيانات سوقي أبوظبي ودبي الماليين، فقد بلغت القيمة السوقية لأسهم دبي بنهاية تعاملات اليوم 373.92 مليار درهم، مقابل نحو 375.09 مليار درهم أمس الأحد، بخسارة 1.17 مليار درهم.

وفقدت أسهم أبوظبي قيمة 8.79 مليار درهم مع إقفال الجلسة، بعد أن وصلت اليوم القيمة السوقية إلى 519.67 مليار درهم، مقارنة بأمس الأحد عند 528.46 مليار درهم.

وتأتي تلك الخسارة جراء تصاعد المخاوف جراء التداعيات الجديد لفيروس "الكورونا"، حيث تم اليوم الكشف عن جود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس (كورونا المستجد COVID19) من بينهم مواطن سعودي قادم من إيران، وفقاً لما نشرته وزارة الصحة الكويتية.

وفي نفس التوقيت، خرجت وزارة الصحة البحرينية بالإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من دولة إيران، ما أثار المخاوف والشكوك من تفشي الفيروس في منطقة الخليج العربي.

من جانبها، أهابت السفارة السعودية بإيطاليا المواطنين المقيمين والزائرين باتخاذ الحيطة والحذر واتباع إجراءات السلامة، بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 152 حالة في أقاليم لومبارديا شمالي إيطاليا، وفينيتو وإميليا - رومانيا وبيمونتي ولاتسيو.

وعلى المستوى العالمي، زاد عدد ضحايا الفيروس 150 حالة وفاة جديدة مع إصابة أكثر من 400 شخص داخل الصين بالأمس فقط، وفقاً للجنة الصحة الوطنية الصينية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2592 حالة وفاة، كما إجمالي عدد المصابين ارتفع إلى 77.150 ألف شخص.

 بدوره، قال الرئيس الصيني "شي جين بينغ" نهاية أمس الأحد، أن أكبر مستهلك للطاقة في العالم سيقوم بتعديل السياسة للمساعدة في تخفيف الضربة التي يتعرض لها الاقتصاد من تفشي فيروس كورونا.

الأسهم الأكثر خسارة

وفي ظل تلك التداعيات، شهدت الأسواق المحلية في الإمارات تراجعات حادة نالت من الأسهم الكبرى في سوقي دبي وأبوظبي الماليين، حيث سجلت أكثر الأسهم خاسرة سهم دبي الإسلامي بنحو 0.5 في المائة، وشعاع كابيتال 2.6 في المائة.

وهبطت الأسهم العقارية منها أرابتك 4.7 في المائة، وداماك العقارية 2.7 في المائة، وديار 2.1 في المائة، وإعمار 2.6 في المائة، وإعمار للتطوير 1.8 في المائة، وإعمار مولز 2.4 في المائة، والاتحاد العقارية 4.6 في المائة.

وتراجع سهم أبوظبي التجاري 0.8 في المائة، وأبوظبي الإسلامي 1.23 في المائة، وأبوظبي الأول 4.5 في المائة، والدار العقارية 0.5 في المائة.

وكذلك نزل دانة غاز 0.8 في المائة، وأدنوك للتوزيع 0.6 في المائة، واتصالات 0.4 في المائة.

ترشيحات:

بورصة دبي تواصل الهبوط مع تفاقم أزمة "كورونا"

مخاوف "كورونا" تدفع بورصة أبوظبي لخسائر مليارية

أسواق الخليج تكتسي بالأحمر بعد ظهور "كورونا" بالكويت والبحرين

البحرين تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

الكويت: إصابة 3 أشخاص بـ"كورونا" للعائدين من إيران

السفارة السعودية بإيطاليا تحذرالمواطنين من السفر لمناطق تفشي "كورونا"

اليوم.. السوق السعودي يستقبل صندوق الإنماء لصكوك الحكومة