TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء: تحقيق طفرة في دعم المحتوى المحلي بالمشاريع

السعودية للكهرباء: تحقيق طفرة في دعم المحتوى المحلي بالمشاريع
مقر تابع للشركة السعودية للكهرباء

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة السعودية للكهرباء فهد بن حسين السديري، إن شركته حققت طفرة في دعم المحتوى المحلي بالمشاريع الكهربائية، وتستهدف تصنيع 3.5 مليون عداد ذكي داخل المملكة.

وأضاف السديري خلال كلمة ألقاها على هامش منتدى اكتفاء 2020، اليوم الاثنين، نقلاً عن صفحة الشركة بموقع التواصل- تويتر، إنها تعتبر خطوة مهمة لنقل التقنيات وتوطين الصناعات الكهربائية.    

وتابع السديري، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء السعودية - واس إن من أبرز المشاريع التي تعمل عليها "السعودية للكهرباء" هذا العام في مجال دعم المحتوى المحلي والصناعات الكهربائية، مشروع تصنيع 3.5 ملايين عداد ذكي داخل المملكة، ضمن تركيب 10 ملايين عداد ذكي في مختلف مناطق المملكة، وهو خطوة مهمة نحو العمل على جذب وتوطين التقنيات الحديثة داخل المملكة".

وأوضح السديري أن استراتيجية الشركة تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز إقليمي واعد للصناعات الكهربائية في المنطقة، وأن برنامج "بناء" الذي اطلقته الشركة العام الماضي لتوطين الصناعات الكهربائية نجح في رفع عدد المُصنعين المحليين المسجلين لديها إلى أكثر من 595 مُصنعا .

وأشار السديري في ختام تصريحاته، إلى وصول نسبة شراء "السعودية للكهرباء" من المصانع المحلية خلال السنوات الخمس الماضية إلى ما يقارب 63 % من قيمة مشترياتها من المواد وقطع الغيار، في ظل انجازات متتالية لبرنامج "بناء" الذي يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لرفع الناتج المحلي وزيادة صادرات المملكة في مجال الصناعات الكهربائية، من خلال زيادة نسبة استخدام المواد المؤمنة من الصناعة المحلية، وتدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها، إضافة إلى نقل التقنية المتخصصة.

 

 

ونفت الشركة السعودية للكهرباء اليوم ما تم تداوله عن زيادة التعرفة الكهربائية ابتداءً من شهر مارس/ آذار المقبل، مشيرة عبر حساب العناية بالمشتركين على "تويتر" رداً على استفسار أحد المتابعين: "غير صحيح ما يتم تداوله عن وجود زيادة في التعرفة وأسعار الخدمة".

كانت الشركة أعلنت في يناير/ كانون الأول الماضي، أن مشروع استبدال العدادات الحالية بالعدادات الذكية سيتم تنفيذه على 3 مراحل لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بدء المرحلة الأولى، وفقاً للخطط التنفيذية والجدول الزمني المعتمد لتركيب 10 ملايين عداد ذكي. 

ترشيحات:

اتفاقية للربط الإلكتروني بين مؤسسة النقد السعودية وهيئة السوق المالية

وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي: 3 محاور لتحفيز الاستثمار بالمملكة

وزير الطاقة السعودي: العمل على تطوير القطاع على نحو شامل

السعودية تعلن ملامح لائحة التصرف بالعقارات البلدية