TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

‏الأمير فيصل بن عياف: أمانة الرياض تطرح 90 فرصة استثمارية

‏الأمير فيصل بن عياف: أمانة الرياض تطرح 90 فرصة استثمارية
الأمير فيصل بن عبدالعزيز، أمين منطقة الرياض خلال المُلتقى

الرياض - هيثم سليمان: أكد الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، إن الأمانة تطرح قرابة 90 فرصة استثمارية هذا العام، وتشمل المدارس، والمجمعات التجارية، والمرافق الترفيهية، والمحطات، وستوقع الأمانة عدداً من العقود لتنفيذها، مؤكداً على أهمية دور العاصمة في قيادة المملكة ومناطقها المختلفة لتحقيق رؤية القيادة نحو رؤية 2030.

وأضاف خلال جلسة بعنوان "فرص الأمانة في ضوء اقتصاديات المدن" ضمن ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" المقام في الرياض في الفترة من 24 - 26 فبراير/ شباط، أن مدينة الرياض نمت في العقود المنصرمة بمعدل 4% سنويًا، وهذا شكل تحديًا كبيرًا جداً لإدارتها وتنمية مواردها مما استلزم التركيز على الخدمات الأساسية، ونسعى حاليًا إلى تأسيس مرحلة جديدة تركز على الجودة وصنع أسلوب حياة يليق بطموحات المدينة.

وأوضح الأمير فيصل أن الفترة الماضية تركزت أهداف الرياض على تغطية البنية التحتية الأساسية، ومن ثم الانطلاق لمرحلة جديدة تتركز على رفع جودة الحياة ودخول 3 مدن من المملكة ضمن أفضل 100 مدينة في العالم، على أن تكون الرياض ضمن المدن العشر الأفضل عل  مستوى العالم.

وأشار إلى أن هناك محورين مهمين ترتكز عليهما العاصمة الرياض يتمثلان في الاقتصاد المزدهر والمجتمع الحيوي عن طريق تمكين القطاع الخاص والمستثمرين من ناحية التشريعات والتراخيص وغيرها.

ولفت أمين منطقة الرياض إلى أبرز القطاعات المستهدفة للاستثمار خلال الفترة المقبلة وتتمثل في الخدمات والماء، والثقافة والمؤسسات، والابتكار وجذب الكفاءات عن طريق الاستدامة التنموية والبيئية والاجتماعية.

‎‎وأكد الأمير فيصل بن عبدالعزيز، أمين منطقة الرياض، على أهمية دور العاصمة في قيادة المملكة ومناطقها المختلفة لتحقيق رؤية القيادة نحو رؤية 2030.

وأشار خلال جلسة بعنوان "فرص الأمانة في ضوء اقتصاديات المدن" ضمن ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" المقام في الرياض في الفترة من 24- 26 فبراير /شباط، إلى أن مدينة الرياض في العقود المنصرمة بمعدل ٤٪؜ سنويًا، وهذا شكل تحديًا كبيرًا جداً لإدارتها وتنمية مواردها مما استلزم التركيز على الخدمات الأساسية، ونسعى حاليًا إلى تأسيس مرحلة جديدة تركز على الجودة وصنع أسلوب حياة يليق بطموحات المدينة.

ترشيحات:

وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي: 3 محاور لتحفيز الاستثمار بالمملكة

وزير الطاقة السعودي: العمل على تطوير القطاع على نحو شامل

السعودية تعلن ملامح لائحة التصرف بالعقارات البلدية