TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي: 3 محاور لتحفيز الاستثمار بالمملكة

وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي: 3 محاور لتحفيز الاستثمار بالمملكة
وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد التويجري

الرياض - هيثم سليمان: قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، محمد التويجري، إن المملكة انتقلت من مرحلة التخطيط والدراسات إلى مراحل التنفيذ، مؤكداً على أن الحكومة تبذل جهداً كبيراً في توفير بيئة مناسبة ومحفزة للاستثمار، عبر تنفيذ 3 محاور ترتكز عليها المحفزات الاستثمارية.

وأضاف في كلمته خلال ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" المقام في الرياض من 24 - 26 فبراير/ شباط، أن الحكومة تدرس وتخطط وتمول وتنفذ العديد من المشروعات، بجانب توفيرها المحفزات للقطاع الخاص للعب دور مؤثر في تنمية واستثمار عديد القطاعات.

وأوضح في جلسة بعنوان "دور الاستثمارات البلدية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 أن الحكومة تعمل على تجهيز بنية تحتية طويلة الأجل بالتعاون مع البلديات وترجمة الفرص إلى مشروعات قائمة.

ولفت إلى أن الحكومة دعمت التحول للاستثمار البلدي من خلال منظومة اقتصادية متكاملة على رأسها منظومة الاتصالات والمنظومة العدلية.

ورداً على سؤال لـ "مباشر" بشأن محفزات الاستثمار الفترة المقبلة، أكد وزير الاقتصاد والتخطيط على أهمية الدور التشريعي، بجانب البنية التحتية اللازمة لكافة المشروعات ومختلف القطاعات.

وأكد أن هناك 3 محاور ترتكز عليها المحفزات الاستثمارية تتمثل في وضع خطة واضحة للأداء وقياس ذلك الأداء بشكل دوري للتقييم، بجانب توفير التمويلات المتنوعة بكفاءة وشفافية ومنظومة واضحة من قبل الوزارات المختلفة، والمحور الثالث يتمثل في دور الصناديق التنموية وعلى رأسها صندوق التنمية الوطني في دعم جميع الوزارات والمناطق لاستغلال وترجمة الفرص الاستثمارية وتطويرها وتنفيذها.

ترشيحات:

"الخطيب": 115 مليار ريال جاهزة للاستثمار في قطاع السياحة بالسعودية

400 ألف تأشيرة سياحية للسعودية في 5 أشهر

الأجانب يواصلون الشراء بالسوق السعودي بصافي 790 مليون ريال خلال أسبوع

اتفاقية تعاون بين الغرف السعودية و"البلديات" لتعزيز الاستثمار