TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تحذر مواطنيها بالخارج من "كورونا"

قطر تحذر مواطنيها بالخارج من "كورونا"
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: أصدرت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الاثنين، عدة تنبيهات للمواطنين القطريين حول العالم خاصة المصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

ونصحت القنصلية العامة لدولة قطر في ميلانو، في بيان، المواطنين المتواجدين في إيطاليا بعدم التوجه إلى مدن شمال إيطاليا التالية: ميلانو، كريمونا، كودينو، ترتسانو، لودي، وذلك لتفشي وانتشار فيروس كورونا.

وتابعت الخارجية: "على المواطنين المتواجدين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية توخي الحيطة والحذر، واتباع التحذيرات التي بثتها منظمة الصحة العالمية بتجنب الأماكن المزدحمة واستخدام أقنعة الوجه الصحية (الكمامات) واستشارة الطبيب في حالة ظهور الأعراض مثل الحمى وتهيج الحلق والسعال التي تشير إلى احتمال الإصابة بالفيروس.

وأشارت إلى أنه على المواطنين أينما وجدوا وبخاصة المتواجدين في كل من (الصين، تايلاند، اليابان، الفلبين) توخي الحيطة والحذر واتباع التحذيرات التي بثتها منظمة الصحة العالمية، واستشارة الطبيب في حالة ظهور أعراض.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ بدء تطبيق فحص جميع السفن القادمة إلى ميناء حمد وميناء الرويس وميناء الدوحة، وخاصة من البلدان التي أعلنت عن تسجيل حالات إصابة بفيروس "كورونا المستجد".

وأعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، أنها ستخضع الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية، للحجر الصحي، بسبب مخاوف من تفشي الفيروس، بأن الرحلات من وإلى بيكين وشنغهاي وغوانزو ملغاة حتى 15 مارس/ آذار 2020.

ترشيحات..

"موانئ قطر" تبدأ فحص السفن خوفاً من "كورونا"

الخطوط القطرية تخضع القادمين من كوريا الجنوبية وإيران للحجر الصحي بسبب "كورونا"

54.4 مليار دولار ديون قطر الخارجية بنهاية 2019

وزارة الصحة: قطر خالية من "كورونا" حتى الآن

بيان من "أوريدو" بشأن طرد المدير التنفيذي لفرع الجزائر

قطر: 84 مليار دولار عجزاً بصافي الأصول الأجنبية بالبنوك التجارية في يناير

1.24 مليار دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال يناير 2020

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع لـ5 مليارات دولار