TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دبي الوطني" تبحث رفع ملكية الأجانب بالأسهم

عمومية "دبي الوطني" تبحث رفع ملكية الأجانب بالأسهم
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

دبي – مباشر:  تناقش الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني، المُدرج أسهمه في سوق دبي المالي رفع نسبة تملك الأجانب في أسهمه إلى 40 بالمائة من 20 بالمائة.

ووفقا لبيان صحفي للبنك، ستناقش العمومية المُقترح يوم الاجتماع المُقرر له 10 مارس/آذار من العام الجاري، إضافة إلى مناقشة مقترح أعضاء مجلس الإدارة بخصوص السندات المالية الغير قابلة للتحول إلى الأسهم.

ومن ضمن المناقشات التي من المُقرر أن يتحدث فيها المجلس مقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 40 بالمائة من رأس المال عن عام 2019، تعديل المادة رقم 6 من النظام الأساسي للبنك للسماح له بالقيام بكافة الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ستناقش الجمعية أيضا تعليق الاقتطاع للاحتياطي القانوني والإلزامي من أسهم رأس المال والاحتياطي النظامي، تقارير مجلس الإدارة ومدقق الحسابات عن السنة الماضية، والميزانية.

وسيناقش البنك أيضا تعيين أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية، الموافقة على مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن العام الماضي، إبراء ذمة مدققي الحسابات من المسؤولية عن السنة الماضية، وتعيين مدققي الحسابات وتحديد أتعابهم.

وخلال يوم أمس، أوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 40 في المائة من رأس المال عن عام 2019.

وزادت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 44.44 في المائة، إلى 14.5 مليار درهم بالعام الماضي، مقابل نحو 10.04 مليار درهم في عام 2018.

ترشيحات:

سهم "أبوظبي الأول" يقتنص أكثر من ثلث تداولات البورصة

أبوظبي الأول: ندعم الخطط التنموية المستقبلية في 2020

"أبوظبي الأول" يوصي بتوزيع 74 فلساً للسهم

أرباح "أبوظبي الأول" ترتفع 5% بالربع الرابع 2019

سهم أبوظبي الأول ينتعش بعد النتائج المالية

أرباح 5 بنوك إماراتية كبرى تقفز 18% خلال 2019..وتوزيعات مرتقبة

إحصائية.. 7 شركات إماراتية تخطط لتنويع إيراداتها ودخول أسواق جديدة

61 مليار درهم الأرباح السنوية لأكبر 10 شركات إماراتية