TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة التعاون الدولي تبحث تعميق التعاون الاقتصادي بين مصر وأمريكا

وزيرة التعاون الدولي تبحث تعميق التعاون الاقتصادي بين مصر وأمريكا
وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط

القاهرة- مباشر: توجهت وزيرة التعاون الدولي المصرية، إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" فى زيارة رسمية لعقد لقاءات مع مسؤولين بالإدارة الأمريكية والبنك الدولي.

وبحسب بيان وزارة التعاون الدولي اليوم الاثنين، وتأتي هذه الزيارة فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، ولعرض أولويات الحكومة المصرية فيما يخص التعاون الإنمائى مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة، وتحضيرا لمشاركة الوزيرة فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى ابريل المقبل.

ويتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات مع جوستين موزينيتش ، نائب وزير الخزانة الأمريكية، و كارين دان كيلي، نائب وزير التجارة الأمريكي، ومسؤولين بالكونجرس الأمريكى وغرفة التجارة الأمريكية.

وتلتقي أيضا الوزيرة مع مدير وكالة التجارة والتنمية الأمريكية بالإنابة، ورئيسة بنك التصدير والاستيراد الأمريكى، وذلك لبحث تعميق التعاون الاقتصادى والإنمائى في إطار الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وقرار الكونجرس الأمريكى مؤخرا، بتخصيص منح اقتصادية لمصر خلال عام 2020 لتبلغ 125 مليون دولار.

وستلتقى الوزيرة بآدم بوهلر، رئيس مؤسسة التمويل الدولية DFC التابعة للولايات المتحدة، إضافة لعقد  اجتماع مع جيمس هارمون، رئيس صندوق الأعمال المصري الأمريكي، والذى يستثمر فى عدد من المشروعات فى مصر، وذلك فى إطار جهود الحكومة المصرية لدعم الشراكة مع القطاع الخاص فى مصر، وزيادة دوره فى الاستثمار فى عدد من المشروعات.

وخلال زيارتها إلى البنك الدولي، تعقد الوزيرة عدة لقاءات مع كل من ،ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، وعدد من نوابه، لبحث الاستراتيجية الجديدة للتعاون بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي

 ترشيحات..

الجنيه المصري يرتفع 4 قروش أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الأسواق العالمية تترقب 5 أحداث في الأسبوع الأخير من فبراير

باليوم الأخير للاكتتاب..تغطية الطرح العام لـ"إميرالد للاستثمار العقاري" 5.8 مرة