TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية ترسي الدفعة الأولى من القمح المستورد لعام 2020

الحبوب السعودية ترسي الدفعة الأولى من القمح المستورد لعام 2020
مقر المؤسسة العامة للحبوب بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، بالسعودية عن إنهاء إجراءات ترسية الدفعة الأولى من القمح المستورد لعام 2020م، بكمية بلغت 715 ألف طن.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها اليوم الاثنين، أنه تم التعاقد على الكمية من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا).

وأوضح محافظ المؤسسة أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح.

وأشار إلى أن وصول الدفعة الأولى المتعاقد عليها هذا العام، سيتم خلال الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران 2020م، بواقع 12 باخرة، موزعة على 6 بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية 360 ألف طن.

وتابع أنه سيتم وصول 5 بواخر عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 300 ألف طن، وباخرة واحدة لميناء جازان بكمية 55 ألف طن.

وأفاد الفارس أنه تم دعوة 23 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها 17 شركة للمنافسة، وتم الترسية على العروض الأقل سعراً للشحنات المطلوبة.

وتعاقدت المؤسسة خلال عام 2019، على استيراد نحو 3.4 مليون طن من القمح المستورد، فيما قامت بشراء كامل الإنتاج المحلي من المزارعين، البالغ نحو 202 ألف طن، ليبلغ إجمالي مشتريات المؤسسة من القمح خلال 2019م نحو 3.6 مليون طن.

ترشيحات:

السياحة السعودية تطلق نظام التراخيص الفورية لعدد من الأنشطة

ولي العهد السعودي يوجّه بتطوير محاور الطرق الرئيسية والدائرية بالرياض

وزير سعودي: مجموعة العشرين مستعدة لإقرار سياسات للحد من "كورونا"

اتفاقية لفتح النطاق العريض الثابت بين شركات الاتصالات بالسعودية

السعودية.. إلزام القطاع العقاري التجاري بالعقد الموحد عبر "إيجار"

إنفوجرافيك.. أبرز المعلومات عن حقل غاز "الجافورة" في السعودية

قوات التحالف: اعتراض زورق مفخخ للميليشيا الحوثية بالحديدة