TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من فعاليات معرضي "يومكس" و"سيمتكس" بأبوظبي

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من فعاليات معرضي "يومكس" و"سيمتكس" بأبوظبي
الصورة لمؤتمر صحفي بنهاية اليوم الأول للمعرضين

أبوظبي - مباشر: تبدأ صباح اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثاني لفعاليات الدورة الرابعة من معرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" والمحاكاة والتدريب "سيمتكس 2020".

ووفقاً لبيان سابق، فإن تلك الدورة الرابعة للمعرضين تعد الأكبر في تاريخهما منذ انطلاقتهما الأولى في عام 2015.

ويتم تنظيمهما من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة.

ويعد المعرضان منصة لأحدث الابتكارات العلمية والعالمية في مجال الأنظمة غير المأهولة، ويستمران لمدة 3 أيام.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرضان أكثر من 18 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، بنسبة نمو تتجاوز الـ 50 بالمائة مقارنة بـالدورة الماضية.

تقام فعاليات الدورة الحالية لمعرضي يومكس وسيمتكس للمرة الأولى بالتزامن مع تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت لطلاب الجامعات المحلية والدولية التي تنظم من قبل جامعة خليفة، بالإضافة إلى مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس دولة الإمارات، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

وتلك المعارض تشكل منصة عالمية تستعرض خلالها الشركات الوطنية أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الطائرات المسيرة والآليات ذاتية القيادة من أجل الاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير المنتجات الوطنية ومواكبة التطور الذي تشهده هذه الصناعة الهامة.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية أمس الأحد الذي وافق اليوم الأول من المعرض، عن توقيع 5 صفقات مع شركات محلية ودولية،  بقيمة إجمالية تجاوزت 156 مليون درهم، وذلك في ختام اليوم الأول من معرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" والمحاكاة والتدريب "سيمتكس 2020".

ووصل إجمالي صفقات العقود الخارجية إلى 90.58 مليون درهم، فيما بلغ مجموع صفقات العقود المحلية 65.5 مليون درهم. وتم التعاقد مع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" لشراء نظام الطائرات المسيرة بقيمة 55.12 مليون درهم، ومع شركة "إيرث" الإماراتية لشراء آليات مسيرة بقيمة 10.3 مليون درهم.

 ترشيحات:

القوات المسلحة الإماراتية تُبرم 5 صفقات بـ 156 مليون درهم