TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيدج" الإماراتية ترصد مليار درهم لتطوير تقنيات حديثة خلال 2020

"إيدج" الإماراتية ترصد مليار درهم لتطوير تقنيات حديثة خلال 2020
إحدى فعاليات ايدج - أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة "إيدج"، عن رصد أكثر من مليار درهم لتطوير التقنيات المتقدمة خلال العام الجاري.

وقال فيصل البناي، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد: إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الشراكات مع شركات عالمية في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، إضافة إلى توقيع عقود مهمة خلال الشهرين المقبلين سيتم الإعلان عنها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ"إيدج" أن المجموعة تعتزم تحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من الصناعات العسكرية والدفاعية إضافة إلى لعب دور رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تصدير التقنيات المتقدمة للخارج وأن يكون القطاع العسكري من القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات.

وأشار البناي إلى أن "إيدج" تضم تحت مظلتها 25 شركة تركز على 5 قطاعات رئيسية تتمثل في: الأسلحة والأنظمة والحرب الإلكترونية والدعم التقني والأمن السيبراني، حيث حققت المجموعة مبيعات من الصناعات العسكرية والأمنية تفوق الـ5 مليارات دولار العام الماضي 2019.

ونوه البناي بأن تركيز مجموعة "إيدج" ينصب حاليا على تصنيع المنصات المسيرة ذاتيا وعن بعد، والتي تتنوع ما بين مدرعات وطائرات وسفن، حيث يعد هذا المجال الرئيسي للشركة خلال المرحلة الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي إن " إيدج " تهدف إلى تطوير قدرات الإمارات الدفاعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للقطاعات العسكرية الحيوية وأن تكون مركزا عالميا لتصدير التكنولوجيا والمعرفة للخارج، إضافة إلى زيادة عدد المواطنين العاملين في هذا القطاع وتطوير قدراتهم بما يواكب تطور هذه الصناعة إضافة إلى استقطاب العقول من أنحاء العالم لاستشراف مستقبل التقنيات العسكرية والأمنية.

وأشار البناي إلى أن "إيدج" تستهدف تطبيق تقنيات متقدمة مثل: القدرات ذاتية التحكم والأنظمة المادية السيبرانية وإنترنت الأشياء وأنظمة الدفع المتطورة وعلم الروبوتات والمواد الذكية مع التركيز على الذكاء الاصطناعي في مختلف منتجاتها وخدماتها.

وأوضح أن "إيدج" تستهدف أيضا زيادة حجم الصناعات الدفاعية الإماراتية المتقدمة والمتطورة تقنيا بما يتماشى مع سياسة دولة الإمارات بأن تكون رائدة عالميا في تصدير المعرفة والتقنية ما يعزز مكانتها على مستوى العالم من خلال شركاتها الرائدة القادرة على المنافسة العالمية.

ترشيحات

وزير سعودي: مجموعة العشرين مستعدة لإقرار سياسات للحد من "كورونا"

الهجرة العراقية: زيادة عدد المشمولين بمنحة الطوارئ

المركزي العراقي: 204.8 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الأحد

الإمارات تبحث مع تشيلي تعزيز التعاون التجاري وجذب استثمارات

"بيانات المركزي" تتصدر الأحداث بنشرة "مباشر" الإمارات ..مستهل الأسبوع