TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شورى البحرين يرفض مشروعاً بتعديل قانون يخص إيرادات البلديات

شورى البحرين يرفض مشروعاً بتعديل قانون يخص إيرادات البلديات
مجلس الشورى البحريني - أرشيفية


مباشر: قرر مجلس الشورى البحريني الموافقة على توصية لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص رفض تعديل قانون يخص إيرادات البلديات.

جاء ذلك خلال عقد جلسته التاسعة عشرة، صباح اليوم الأحد، برئاسة علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وناقش المجلس تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 المقدم من مجلس النواب، والمتضمن توصية اللجنة بعدم الموافقة من حيث المبدأ على مشروع القانون.

ويهدف ذلك القانون إلى إدراج جميع إيرادات البلديات من رسوم وأموال تقوم بتحصيلها في الحساب العمومي للدولة، وبسط رقابة الدولة على إيراداتها بهدف زيادة حصيلة الميزانية العامة للدولة بدلاً من إيداع إيرادات البلديات في صندوق مشترك وتوزيع هذه الإيرادات على البلديات في نهاية كل سنة مالية.
 
وبيّنت اللجنة عبر تقريرها أن مشروع القانون المعروض يتعارض مع إنشاء هيئات الإدارة البلدية واستقلالها؛ بهدف الارتقاء بالخدمات التي تؤديها وإنشاء المشروعات وتطويرها وتحسين الخدمات، وهو ما يستلزم وجود إيراداتها لديها بغية تحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله، حيث قرر المجلس بعد استكمال مناقشاته الموافقة على توصية اللجنة برفض مشروع القانون.
 

ترشيحات

وزير سعودي: مجموعة العشرين مستعدة لإقرار سياسات للحد من "كورونا"

الهجرة العراقية: زيادة عدد المشمولين بمنحة الطوارئ

المركزي العراقي: 204.8 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الأحد

الإمارات تبحث مع تشيلي تعزيز التعاون التجاري وجذب استثمارات

"بيانات المركزي" تتصدر الأحداث بنشرة "مباشر" الإمارات ..مستهل الأسبوع