TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية ترفض تظلم "أديبتيو" بشأن صفقة "أمريكانا - مصر"

الرقابة المالية ترفض تظلم "أديبتيو" بشأن صفقة "أمريكانا - مصر"
مقر الهيئة العامة للرقابة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، رفض التظلم المقدم من شركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي، الخاص بامتناع إخطار إعادة الهيكلة وإصدار إخطار عدم الممانعة لنقل ملكية 90.34 بالمائة من رأس مال المصرية للمشروعات السياحية إلى أمريكانا القابضة للمطاعم بدون مقابل وبالقيمة الدفترية.

وأضافت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن اللجنة أسست قرارها على الشركة المتظلمة لعدم تقدمها بالمستندات التي تمكن الهيئة من بسط رقابتها على مدى توافر الشروط القانونية وفحص مدي انطباق المادة 356 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

وكانت قررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية في 3 فبراير/شباط الجاري، رفض التظلم المقدم من الممثل القانوني لشركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على قرار الهيئة بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

وأوضحت الهيئة العامة في بيان لبورصة مصر، أنه تقرر أيضاً رفض التظلم المقدم من المساهم بشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية حلمي محمد سلطان مؤيداً لقرار الهيئة بتقديم قيمة عادلة لأسهم الشركة محل الاستحواذ وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة لعام 2017 بمنهجياته المتعددة.

وفي ديسمبر الماضي، قالت شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، إن المساهم الرئيسي المقدم لعرض الاستحواذ على 100% من أسهمها تظلم ضد قرار الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي وقت سابق انتهى رأي الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن القيمة العادلة المقدمة عن سهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية إلى عدم مراعاة الدراسة لمعايير التقييم المالي.

وقررت الهيئة إلزام الشركة مقدم العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدارسة جديدة خلال شهر.

وعلقت شركة أمريكانا القابضة للمطاعم - الإماراتية، على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، بشأن دراسة القيمة العادلة لعرض الشراء الإجباري على المصرية للمشروعات السياحية المصرية - أمريكانا مصر، مؤكدة اتخاذها الإجراءات الصحيحة وفقاً للقانون.

وكانت هيئة الرقابة المالية، قالت في وقت سابق، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد لنحو 9.65 بالمائة من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية والمكملة لنسبة 100 بالمائة، حيث يشمل شراء حتى 38.6 مليون سهم بسعر نقدي يبلغ 3.9 جنيه للسهم بناءً على دراسة القيمة العادلة.

ويبلغ رأسمال الشركة 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

يشار إلى أن المؤشرات المالية المجمعة للمصرية للمشروعات السياحية، عن النصف الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر على أساس سنوي، بفعل استمرار التأثير السلبي لمكافأة نهاية الخدمة التي دفعتها الشركة للعاملين.

ترشيحات:

"النشا والجلوكوز" تقرر إجراء الفحص النافي للجهالة لعرض "كايرو.ثري.ايه"

48 % تراجعاً بأرباح المصرية للمشروعات السياحية خلال 2019

الرقابة المالية ترفض التظلمات بشأن دراسة القيمة العادلة لـ"أمريكانا مصر"