TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث مع تشيلي تعزيز التعاون التجاري وجذب استثمارات

الإمارات تبحث مع تشيلي تعزيز التعاون التجاري وجذب استثمارات
جانب من الاجتماع

 

أبوظبي – مباشر: بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، سبل تعزيز أواصر التعاون التجاري والاستثماري مع دولة تشيلي، خاصة على صعيد مجتمعي الأعمال.

وقالت الغرفة في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، اليوم الأحد، إن ذلك جاء خلال اجتماع نائب مدير الغرفة غرير القبيسي، مع جورج دكرت، سفير جمهورية تشيلي في الإمارات، وذلك في مقر الغرفة.



وأكد القبيسي أن غرفة أبوظبي على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساهمة في فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، مشددا على أهمية مضاعفة الجهود لتعريف رجال الأعمال والمستثمرين بدولة الإمارات بالفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية تشيلي والقطاعات والمجالات التي تتوفر بها هذه الفرص.

وأشار نائب مدير الغرفة إلى أهمية التعاون المشترك مع الشركات التشيلية العاملة في إمارة أبوظبي وفي الإمارات بشكل عام، في إطار اهتمام الغرفة بدعم القطاع الخاص وتهيئة المناخ المناسبة لعمل الشركات الأجنبية وجذب الاستثمارات المباشرة، لتنفيذ مشاريع التنمية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جانبه أبدى السفير التشيلي اهتمام بلاده بدعم فرص زيادة التبادل التجاري بين الجانبين، مؤكدا أهمية تعريف بيئات الأعمال بأهم القطاعات التجارية والاستثمارية الواعدة للاستثمار والتي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة، داعياً غرفة أبوظبي لتشكيل وفد تجاري للاطلاع على الفرص والاستثمارات التجارية المتاحة في تشيلي.

وقدم السفير التشيلي مبادرة عمل لتخصيص "يوم تشيلي في أبوظبي" للتعريف بالمنتجات التجارية التشيلية في مختلف القطاعات والأنشطة، لاسيما الأغذية والفواكه الطبيعية التي تشتهر بها جمهورية تشلي .

ترشيحات

الأجانب يتجهون للبيع في سوق دبي والشراء بأبوظبي

محمد بن راشد يصدر قانون بشأن مركز دبي للسِّلع

إطلاق منصة بالإمارات للتوظيف الذاتي (إنفوجرافيك)

100 ألف فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص الإماراتي في 2019