تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16 مارس .. مساهمو "المراكز العربية" يناقشون إصدار صكوك بمليار دولار

16 مارس .. مساهمو "المراكز العربية" يناقشون إصدار صكوك بمليار دولار
مقر تابع لشركة المراكز العربية
المراكز
4321
7.05% 23.08 1.52

الرياض- مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية لمناقشة التصويت على إصدار الشركة صكوك متوافقة مع أحجام الشريعة بما يصل الى مليار دولار أمريكي.

وأضافت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، أنه تم تحديد موعد 16 مارس/ آذار المقبل لمناقشة جدول أعمال الجمعية العمومية.

وأوضحت الشركة أنه يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

وأكدت الشركة أن تلك الصكوك قد يتم إصدارها من وقت لآخر إما في السوق المحلي أو الأسواق الدولية بأي عملة وذلك من خلال عملية إصدار واحدة أو عدة إصدارات، وذلك وفقًا للسياسة طويلة الأجل التي تتبناها الشركة للحصول على تمويل عن طريق أسواق أكثر مرونة وغير مضمونة.

كما أضافت أنه سيتم منح مجلس الإدارة صلاحيات عامة وغير مشروطة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، إما بشكل مباشر أو عن طريق التفويض، ولاتخاذ أي قرار، وإجراء أي تفاوض، والموافقة على والدخول في أي اتفاق أو سند أو وثيقة أخرى قد تكون ضرورية لتنفيذ هذه الصفقة.

وكذلك لاتخاذ القرار بشأن عدد وقيمة أية صكوك سيتم طرحها، وتوقيت أي إصدار للصكوك، بناءً على أوضاع السوق وأحوال الشركة المالية، وذلك دون الرجوع إلى الجمعية العامة للمساهمين.

ترشيحات:

تكاليف التمويل تهبط بأرباح "المراكز" 60% بالربع الثالث

"البابطين" تمدد مذكرة تفاهم مع "ميتالوجلفا" البرتغالية لمدة شهرين

"ساسكو" تحصل على تجديد شهادة التأهيل.. وتتوقع أثرا إيجابيا