TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتروبل" تعتزم استثمار 812 مليون دولار بموازنة 2020-2021 لتكثيف أنشطة الاستكشاف

"بتروبل" تعتزم استثمار 812 مليون دولار بموازنة 2020-2021 لتكثيف أنشطة الاستكشاف
اكتشافات الغاز - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال رئيس شركة بلاعيم للبترول -"بتروبل" المصرية، إنه تم وضع موازنة مقترحة لعام  2020-2021 بقيمة تبلغ 812 مليون دولار، وذلك للاستمرار في ضخ مزيد من الاستثمارات لتكثيف الأنشطة الاستكشافية والتنموية بمناطق عمل الشركة المختلفة.

وأشار عاطف حسن، في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، أن الشركة تستهدف خطة إنتاج طموحة من الزيت الخام للحفاظ على معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعى لإنتاج الآبار من خلال الاستمرار في أعمال الصيانة الدورية للآبار ومنصات الإنتاج بجميع مناطق عمل الشركة.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول اجتماع الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية لشركتي بتروشروق وبتروبل للعام المالى 2020-2021.

وأكد حسن، أنه تم تكثيف الأنشطة الاستكشافية في منطقة نيدوكو، وتم ربط البئر الجديد (شمال القرعة -1) على شبكة التسهيلات تمهيداً لوضعه على الإنتاج، وتنفيذ مشروع مد الخط البحرى 18 بوصة من المنصة البحرية PP-2 إلى محطة المعالجة بمنطقة البتريكو، بالإضافة إلى مشروع زيادة سعة خزانات الزيت الخام.

ولفت إلى أنه  تم تصميم وإنشاء محطة جديدة (سدرى 2020) وذلك لاستيعاب كميات الإنتاج من الاكتشاف الجديد (سدرى 36)، مشيراً إلى نجاح الشركة في الوصول إلى أعلى معدل إنتاج يومي من الزيت الخام بلغ 72 ألف برميل، وهو ما لم يتحقق منذ 3 أعوام.

ترشيحات.. 

مصر..تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي لأدنى مستوى بـ10 سنوات(إنفوجرافيك)

الكهرباء المصرية تكشف تفاصيل محطة طاقة الرياح بخليج السويس

3 أسباب وراء تحول المجموعة المتكاملة للخسارة خلال 2019

أسعار الكمامات في مصر تواصل الارتفاع مع زيادة الطلب للتصدير