TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قوات التحالف: اعتراض زورق مفخخ للميليشيا الحوثية بالحديدة

قوات التحالف: اعتراض زورق مفخخ للميليشيا الحوثية بالحديدة
المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية باليمن العقيد الركن تركي المالكي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الأحد، محاولة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، بالقيام بعمل عدائي بجنوب البحر الأحمر.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن العمل الإرهابي تم باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، قامت الميليشيا الحوثية بإطلاقه من محافظة الحديدة، وتم إعطابه وتدميره من قبل قوات التحالف.

وأضاف المالكي أنه تم اكتشاف وتدمير 3 ألغام بحرية خلال الـ (24) ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن 150 لغماً بحرياً.

وبيّن أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية.

وأشار إلى أن هذه الأعمال العدائية، تعد انتهاكاً واضحاً وصريحاً للقانون الدولي الإنساني وانتهاكاً لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وشدد العقيد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه الميليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

ترشيحات:

وزير: تطوير حقل الجافورة يدشن مرحلة جديدة للاقتصاد السعودي

الطاقة الإنتاجية بميناء الملك عبدالله تقفز 333% خلال 2019

ولي العهد السعودي: تطوير حقل غاز "الجافورة" يحقق دخلاً 8.6 مليار دولار سنوياً

"الخليفي": نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية سيرتفع في 2020

المالية السعودية توقع مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية

تحليل.. محطات بارزة بمسيرة سهم "أرامكو السعودية" منذ الإدراج