TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الكمامات في مصر تواصل الارتفاع مع زيادة الطلب للتصدير

أسعار الكمامات في مصر تواصل الارتفاع مع زيادة الطلب للتصدير
أرشيفية

مباشر - محمد موافي: واصلت أسعار الكمامات الارتفاع في السوق المصري، بنسبة43% خلال الفترة من 16 حتى 23 فبراير الجاري، أي في 7 أيام، لتسجل العبوة 200 جنيه، مقابل 140 جنيها قبل هذه الفترة، بحسب سكرتير عام شعبة المسلتزمات الطبية بالغرف التجارية المصرية.

وقال مدحت رزيق، في اتصال هاتفي مع " مباشر" اليوم الأحد، أن أسعار الكمامات في تزايد خلال الفترة الحالية، فكل يوم نسمع أسعاراً جديدة للكمامات خاصة التى تحمل شهادة الجودة.

وتحتوي العبوة الواحد من الكمامات سواء كانت المستوردة أو محلية الصنع على على 50 كمامة.

وارتفعت أسعار الكمامات في السوق المصري منذ 3فبراير حتى 23 من الشهر الجاري بنحو566%، لتسجل اليوم 200 جنيه للعبورة جملة، مقابل 30 جنيها في الثالث من فبراير الماضي.

وأرجع سكرتير عام الشعبة، مواصلة أسعار الكمامات الارتفاع نظراً لزيادة الطلب عليها في ظل استمرار طلبات التصدير من الخارج، خاصة وأن العالم بأجمع لازال يشهد نقصاً حاداً في الكمامات بعد تفشي فيروس كورونا.

 وأشار إلى أن السوق المصري لا يوجد بها كمامات تصل للتصدير في الفترة الحالية نظراً لا ن الكمامات المعتمدة والتى  تحمل شهادة جودة معظمها قادم من الخارج ، أما المصنعة محلياً فلا تحمل شهادة سواء مصنعين فقط وباقي الكميات المعروضة في السوق إنتاج "بير سلم"  أي مصانع غير مرخصة.

وتوقع استمرار ارتفاع أسعار الكمامات في السوق المصري  خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تهافت المصدرين على تصديرها للخارج خاصة لبلدان شرق أسيا .

ومن جهته، قال مدير احدى الصيدليات، إن كافة مخازن المستلزمات الطبية قانت برفع أسعار توريد عبوة الكمامة التى تحتوى على 50 واحدة، فالسعر الحالي كجملة ليصل إلى 180 جنيه .

 وأشا أحمد العوضي، أن سعر الكمامة الواجد تباع الآن بـ 10 جنيهات للواحدة، مقابل 8 جنيهات الأسبوع الماضي، حال تواجدها، فالكمامات في الصيدليات تشهد عجزاَ .

يذكر أن الصين  بؤرة انتشار فيروس كورونا أعلنت، إصابة 648 حالة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد الحالات إلى 76936، بينما انخفض عدد الوفيات اليومي بشكل طفيف إلى 97، في المقابل ارتفعت الحصيلة الكلية للوفيات لـ2422 شخصاً.

ترشيحات..

"الإسكان" تُعلن بدء الحجز الإلكتروني لـ2714 شقة في "دار مصر"

مصر تشارك بالدورة السادسة للمنتدى الإقليمي للتنمية المستدامة في إفريقيا

إحصاء مصر: الرقم القياسي للصناعات التحويلية ينخفض هامشياً خلال نوفمبر 2019

مصر.."اتحاد الشركات" ينتظر رد "البريد" للتحالف بشأن التأمينات متناهية الصغر