TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. توجيهات بتمديد قرار إيقاف استقبال الوافدين من إيران

العراق.. توجيهات بتمديد قرار إيقاف استقبال الوافدين من إيران
خلال الجلسة الخامسة للجنة الأمر الديواني 55 لعام 2020

مباشر: ترأس رئيس مجلس الوزراءالعراقي المستقيل، عادل عبدالمهدي، الجلسة الخامسة للجنة الأمر الديواني 55 لعام 2020؛ حول فيروس كورونا، بحضور وزير الصحة والبيئة ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق وعدد من المسؤولين.

ووجه عادل عبدالمهدي، خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس السبت وفقاً لبيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، بتفويض خلية الأزمة تمديد قرار إيقاف استقبال الوافدين من إيران عدا العراقيين، مع المتابعة الدقيقة والمستمرة لكافة المستجدات.

وجرى، خلال الاجتماع، متابعة الجهود الحكومية والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة في جميع المحافظات والمنافذ الحدودية.

وأكد عبدالمهدي، على ضرورة تكثيف حملات التوعية والإعلام والتثقيف الصحي حول طرق الوقاية من المرض.

ومن جهته، قدم وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، عرضاً تفصيلياً عن الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا المستجد والإجراءات المتخذة؛ لاسيما بعد ظهور إصابات وحدوث وفيات في إيران، وسبل حماية المجتمع العراقي.

وأكد علاوي، عدم تسجيل أية إصابة في جميع مناطق العراق، ومن ضمنها إقليم كردستان.

ومن جانبه، بين مدير مكتب منظمة الصحة العالمية، أدهم رشاد، الموقف الوبائي للمرض على مستوى منطقة دول شرق المتوسط، ومستوى التعاون والدعم لجهود الحكومة العراقية ووزارة الصحة في التعامل مع المرض.

وتم تقديم عدة مقترحات لتوفير بعض المستلزمات الضرورية للتعامل مع الأزمة، وبشكل عاجل السيد رئيس مجلس الوزراء على تلبيتها بالسرعة الممكنة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين وشانغهاي وماكاو وهونج كونج.

وتجاوز عدد الوفيات منذ اكتشاف المرض 2440 شخصاً، وسط تخطي الإصابات 78 ألفاً.

ترشيحات:

العراق: التجارة مع إيران عبر المنافذ الحدودية مستمرة "بشرط"

العراق يوضح حقيقة تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا

النفط العراقية تكشف خططها الاستكشافية المستقبلية

جلسة استثنائية لـ"نواب العراق" الاثنين.. للتصويت على حكومة "علاوي"