تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تعتزم إدراج شركتين جديدتين خلال 2020

بورصة أبوظبي تعتزم إدراج شركتين جديدتين خلال 2020
مقر سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: قال خليفة المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن السوق يخطط لإدراج شركتين جديدتين.

وأوضح أن منها شركة تعمل في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى إدراج أداة استثمارية جديدة خلال العام الجاري، وذلك ضمن استراتيجية السوق لتوسيع وتنشيط الأدوات المالية التي من شأنها العمل على خلق خيارات استثمارية متطورة تواكب النشاط الذي تشهده التداولات داخل السوق، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأضاف أن سوق أبوظبي يخطط بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة "فوتسي راسل" العالمية لإطلاق مؤشرات تتوافق مع الشريعة الإسلامية والمؤشرات المستدامة، خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد أن السوق يسعى خلال العام الجاري لتعزيز علاقاته مع كبرى البورصات العالمية، بهدف الاستفادة من خبرات هذه الأسواق المالية نحو طرح أدوات مالية متنوعة.

وأشار إلى أن السوق يدرس في الوقت الراهن، إمكانية تطوير منصة لإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع بورصة بومباي.

وبين أن ذلك يهدف لتشجيع نمو المشاريع المستقبلية الناجحة التي تسهم في نمو الاقتصاد الوطني، بالإضافة لمساعي السوق لإدراج صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الاستثمار المتداول التي من المنتظر أن تكون علامة فارقة في تعزيز الأدوات المالية المتاحة أمام المستثمرين ورفع معدلات السيولة بالسوق.

وتوقع إطلاق أول المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في النصف الأول من العام الجاري، على أن يصدر التقرير بشكل سنوي، ليكون بذلك التقرير الأول من نوعه في المنطقة.

وأضاف أن تطبيق الشركات لهذه المعايير، يفتح المجال لدخول الاستثمارات، التي تقدمها الصناديق الموجهة للشركات، التي تطبق المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات التي تبلغ حول العالم نحو 83 تريليون دولار.

ترشيحات:

كهرباء الشارقة تخفض قيمة تأمين خدمات الفلل والمنازل 50%

بعد قرار المجلس التنفيذي.. "سياحة" أبوظبي تعد لوائح تنظيمية لبيوت العطلات