TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك ناصر الاجتماعي يطلق حساب ادخاري استثماري لعديمي وناقصي الأهلية

بنك ناصر الاجتماعي يطلق حساب ادخاري استثماري لعديمي وناقصي الأهلية
فرع لبنك ناصر الاجتماعي ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلنت وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي في مصر، عن تدشين حساب "حماية" لحماية الأسرة المصرية عبر مشاركة البنك في منظومة إيداع وإدارة أموال عديمي وناقصي الأهلية أو الغائبين.

وأشارت الوزيرة في بيان اليوم السبت، إلى موافقة وزارة العدل على طلب البنك بالانضمام إلى المنظومة والتي تمكن الأولياء والأوصياء والوكلاء عن هذه الفئة التعامل في شأن تلك الأموال من خلال كافة الأوعية الادخارية والحسابات المصرفية المعمول بها لدي البنك " حساب جاري- دفتر استثماري- ودائع استثمارية لآجل " .

ولم توضح الوزارة في بيانها، المقصودين بـ"عديمي وناقصي الأهلية أو الغائبين"، ولكن ما يعرف عن تلك الفئة أنها تشمل كل من هو أقل من 18 عام أو لديه إعاقة ذهنية.

مميزات "حساب حماية"

من جانبه أفاد شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، بمميزات حساب "حماية" الذي ينقسم إلى شقين الأول عبارة عن حساب جاري "دفتر استثماري" تحت الطلب وقد حقق البنك تفوق ملحوظ على سائر البنوك العاملة في مصر.

وأوضح أن هذا الحساب يحصل على أعلى عائد تنافسي بمصر يقدر بـ12.5 بالمائة سنويا وفقا لآخر نتائج أعمال للبنك عن العام المالي 2018-2019، وسيمنح هذا الحساب 0.5 بالمائة بالزيادة عن العائد المعلن بالبنك بعد الاعتماد النهائي لميزانية البنك وفقا لنتائج أعمال البنك في نهاية كل سنة مالية.

وبيّن فاروق، أن الشق الثاني عبارة عن أوعية ادخارية ذات العوائد الشهرية والربع سنوية والسنوية يتراوح العائد عليها ما بين 10.5 و12.75 بالمائة، بالإضافة إلى تخصيص موظف مختص داخل كل فرع من فروع البنك البالغة 94فرعا بمحافظات الجمهورية لتقديم الخدمة لهم.

ونوه فاروق بإمكانية تعامل هذه الفئة التعامل من منظومة الصراف الآلي المنتشرة في فروع البنك بجانب اشتراك البنك في خدمة بنوك مصر 123وبذلك سيتم تعامل هذه الفئات من خلال ماكينات الصراف الآلي لكافة بنوك المصرية.

وأشار فاروق، إلى حصول تلك الفئة على كافة الامتيازات الموجودة ببرامج الحماية الاجتماعية المعمول بها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي مثل برامج حماية ذوي الإعاقة ودور الرعاية ومبادرة حياة كريمة.

ترشيحات

السيسي يؤكد لـ"مبعوث إثيوبيا" التزام مصر بإنجاح مفاوضات سد النهضة

مصر تختار استشاري مشروع تطهير مصرف "كتشنر" خلال شهر

الصحة: تسجيل 579.1 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد