TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصارف الإمارات تناقش خدمة جديدة لتأمين المراسلات المالية على "سويفت"

مصارف الإمارات تناقش خدمة جديدة لتأمين المراسلات المالية على "سويفت"
جانب من الاجتماع

أبوظبي – مباشر: ناقش اتحاد مصارف الإمارات مسألة طرح "التأكيدات العالمية" على "سويفت" لخدمات المراسلة المالية الآمنة، حيث ستكون جميع المؤسسات المالية التي تتلقى مدفوعات عبر الحدود ملزمةً بتأكيد وقت إيداع الدفعة في حساب المستفيد بنهاية عام 2020.

وذكر اتحاد مصارف الإمارات، في بيان حصل عليه "مباشر"، اليوم السبت، أنه اجتمع مع مجموعة مستخدمي نظام "سويفت" في أبوظبي.

وبحسب بيان الاتحاد ضمّ الاجتماع أكثر من 100 من كبار الخبراء المصرفيين لمناقشة آخر مستجدات سويفت المتعلّقة بالقطاع المصرفي الإماراتي.

وقال عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات: "إن التعاون الوثيق بين اتحاد مصارف الإمارات وسويفت، المزود الرائد عالمياً لخدمات المراسلة المالية الآمنة، يؤكد التزامنا بالارتقاء بمعايير القطاع المصرفي الإماراتي إلى مستويات جديدة.

وتابع الغرير: "سوف تسمح قدرات تتبع وتأكيد عمليات الإيداع من البداية إلى النهاية للمؤسسات المالية بتوفير تجربة معززة للعملاء، وأن تكون حجر الأساس لتطوير خدمات الدفع المستقبلية".

وناقش المشاركون أيضاً في الاجتماع تطبيق "مخزن أليانس للمراسلات"، وهو تطبيق جديد قامت سويفت بتطويره لمساعدة المصارف على أرشفة وتخزين رسائل سويفت الخاصة بها في الوقت الفعلي لأي عدد تختاره من السنوات بغية تلبية متطلبات التدقيق والامتثال للأنظمة السارية.

 

ترشيحات

أردنية في البيت الأبيض..10 معلومات عن مستشارة ترامب للأمن الداخلي

الكويت تنفق 209 ملايين دينار على دعم المواد التموينية والإنشائية خلال 2019

تقرير: انخفاض الإنفاق الرأسمالي بالكويت يؤثر"سلباً" على إسناد المشاريع التنموية

الضرائب الإماراتية تستعرض إجراءات منع استيراد "المعسّل" غير المُعرّف رقمياً