تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية توقع مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية

المالية السعودية توقع مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية
جانب من توقيع المذكرة

الرياض - مباشر: وقعت وزارة المالية السعودية، مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية (SACE).

وأوضحت وزارة المالية في بيان نشر على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والاستفادة من سبل التمويل الأمثل للمشاريع الحكومية تماشياً مع برامج رؤية المملكة 2030.

وبموجب المذكرة، تعتزم وكالة (SACE) بالتنسيق مع المركز الوطني لإدارة الدين توفير سبل لتمويل المشاريع الحكومية وتقديم التدريب والمساعدة التقنية المُصمَّمة خصيصاً للتمويل عبر وكالات ائتمان الصادرات والمؤسسات المالية.

وتعمل الوكالة على تعزيز وجودها في المملكة من خلال تمويل مشاريع الشركات الإيطالية، والاستمرار في تبادل أفضل الممارسات في مجال تمويل ائتمان الصادرات والتأمين الائتماني.

وبعد مناقشات حول الدعم المحتمل الذي تقدمه وكالة (SACE) بشأن التمويل طويل الأجل، سواء على أساس مقيد أو غير مقيد، أبدى الطرفان رغبتهما في تكوين قاعدة مشتركة لغرض استكشاف وتعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

ويذكر أن وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية تعمل حالياً على فتح مكتب تمثيلي لها في مدينة الرياض؛ من أجل ضمان وجود قناة اتصال مستقرة بين الشركات والبنوك الإيطالية والسعودية.

ترشيحات

الجوازات السعودية: تعليق سفر المقيمين إلى إيران

أمانة مكة تعرض 153 فرصة استثمارية بملتقى الرياض ..الاثنين