TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية غادة والي تؤدي حلف اليمين وكيلاً للسكرتير العام للأمم المتحدة

المصرية غادة والي تؤدي حلف اليمين وكيلاً للسكرتير العام للأمم المتحدة
مراسم حلف اليمين

 

القاهرة - مباشر: أدت المصرية غادة والي، حلف اليمين لتولي مهام منصبها الجديد كوكيل للسكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر الأمم المتحدة في فيينا، خلال زيارة إلى نيويورك.

وأشار بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، أن خلف اليمن جاء خلال استقبال السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لغادة والي، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير محمد إدريس، بثقة السكرتير العام للأمم المتحدة في، غادة والي، وقدراتها، مما أهلها لتوليها هذا المنصب، مشيراً إلى أن عملية الاختيار اتسمت بالمنافسة القوية وجاء الاختيار على أسس موضوعية.

وأكد، ما يعنيه اختيار والي، ليس لمصر وحدها، ولكن أيضاً للدول الأفريقية والعربية ولقضايا تمكين المرأة بصفة عامة، بالإضافة إلى أهمية ذلك في إشراك دول الجنوب بشكل أمثل في المناصب القيادية الدولية.

من جانبها، أعربت غادة والي عن تقديرها للدعم الذي تلقته من القيادة السياسية المصرية، ومن وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية، كما أعربت عن امتنانها لثقة السكرتير العام وتطلعها لنقل خبراتها المكتسبة أثناء عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي إلى الساحة الدولية باعتبار أن مكافحة الجريمة بكافة أشكالها تستلزم رؤية مجتمعية شاملة، مؤكدة الترابط بين الجريمة المنظمة عابرة الحدود والإرهاب والفساد.

ترشيحات

مصر تبحث مع اليونان سبل التعاون في مجال السياحة البحرية

مصر تنفي ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور