تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية: نواجه "كورونا" بخطة محكمة متعددة الأبعاد خلیجیاً وعالمیاً

الصحة الكويتية: نواجه "كورونا" بخطة محكمة متعددة الأبعاد خلیجیاً وعالمیاً
صورة تعبيرية لمخاوف انتشار فيروس "كورونا" عالمياً

 

الكويت - مباشر: أكدت وزارة الصحة الكويتية أن الدولة تواجهة فيروس "كورونا" بخطة محكمة متعددة الأبعاد محلياً وخلیجیاً وعالمیاً.

وأشار وزیر الصحة الكویتي، باسل الصباح، اليوم الجمعة، إلى حرص الدولة على المتابعة الحثیثة على مدار الساعة للحفاظ على الأمن الصحي للكویت وتحصینھا ضد فیروس "كورونا" الجديد (كوفید 19) عبر إجراءات احترازیة ووقائیة مشددة وفق خطة محكمة ومتعددة الأبعاد محلیا وخلیجیا وعالمیا، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وقال باسل الصباح، إن الكویت ممثلة بوزارة الصحة تتولى التواصل المستمر مع منظمة الصحة العالمیة من خلال المركز الوطني لتطبیق اللوائح الصحیة الدولیة لمتابعة الوضع العالمي بخصوص انتشار فیروس "كورونا" الجديد.

ونوه، بالتواصل خلیجیا مع دول مجلس التعاون لمتابعة التوصیات والإجراءات الاحترازیة ذات الصلة والخطوات العملیة لتنفیذھا للحد من انتشار الفیروس.

وأضاف، أن وزارة الصحة تتعاون في الوقت نفسه مع جمیع الجھات المعنیة بمقاومة انتشار الأمراض والأوبئة بهدف أخذ جمیع الاحتیاطات والإجراءات الاحترازیة التي تمنع وصول الفیروس إلى البلاد، مؤكدا من جدید عدم تسجیل أي حالة إصابة بالفیروس في الكویت.

وأوضح، أن الوزارة في حالة انعقاد دائمة لاجتماعات اللجنة العلیا الدائمة لتطبیق ما تنص علیه قرارات المنظمات الصحیة العالمیة ذات الصلة بمواجھة ومقاومة انتشار "كورونا" الجديد، بمشاركة كل الھیئات والمؤسسات المعنیة بمقاومة انتشار الأمراض والأوبئة كالإدارة العامة للطیران المدني وإدارة المنافذ بوزارة الداخلیة ووزارات الخارجیة والإعلام والتجارة والصناعة والإدارة العامة للجمارك.

ولفت، إلى أن وزارة الصحة مستمرة في تطبیق كل الإجراءات الوقائیة لمنع انتقال الفیروس إلى البلاد ومن أھمھا التوجیه بعدم السفر إلى المناطق التي ینتشر بھا المرض إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الوزارة كل الإجراءات الوقائیة المعتمدة عالمیا مع القادمین من تلك المناطق بما یعود بالمصلحة على الجمیع.

وأعلنت الخطوط الجوية الكويتية، توقيف تشغيل جميع رحلاتها إلى جمهورية إيران الإسلامية اعتباراً من اليوم الخميس، وحتى إشعار آخر.

وأفادت الخطوط الكويتية في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس، أن القرار جاء بناءاً على تعليمات من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني، نظراً لاكتشاف عدد من الحالات المصابة بفيروس "الكورونا".

وأوصت وزارة الصحة، أمس، بعدم السفر إلى مدینة قم الإیرانیة جنوب العاصمة طھران في الوقت الحالي، وذلك بعد ظھور عدد من الإصابات بفیروس "كورونا" الجديد، والتي سجلت حالتي وفاة نتیجة الإصابة بالفيروس.

وقالت الوزارة، إن التوصیة جاءت بناء على آخر تطورات انتشار الفیروس عالمیا، وتسجیل وفیات جراء الإصابة به في مدینة "قم".

وكانت إیران أعلنت، الأربعاء الماضي، أول حالتي وفاة نتیجة الإصابة بالفیروس في "قم".

وبحسب البيانات الرسمية في الصين، وصل عدد وفيات فيروس كورونا لنحو 2236 شخصاً مع إصابة 75.465 ألف أخريين حتى الأمس.

ترشيحات

الطيران المدني بالكويت: وقف جميع الرحلات من وإلى إيران

الكويت تحذر رعاياها من السفر للدول التي رصدت حالات إصابة بفيروس "كورونا"

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 59.04 دولار