تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تفتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية.. الأحد

التضامن المصرية تفتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية.. الأحد
الحرم المكي

 

القاهرة – مباشر: أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، عن فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ / 2020م.

وذكرت نيفين القباج، في بيان للوزارة اليوم الجمعة، أن التقديم يبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 23 فبراير/ شباط الجاري وحتى الثلاثاء الموافق 10 مارس/ آذار 2020م وفق التعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن برنامج الحج لهذا العام يتضمن 4 مستويات تناسب جميع الفئات الاقتصادية، على أن يتم التقديم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية.

وأوضحت الوزارة شروط التقديم، وهي: "أن يكون العضو مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية -عضو عامل أو منتسب-عند تقديم الطلب، ومسدداً الاشتراك السنوي للجمعية"، وكذلك أن تكون الجمعية مر على قيدها عام على الأقل في 1/1/2020م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

وتابعت الوزارة شروط التقديم، وهي أن يكون المتقدم قادراً على أداء المناسك بالاعتماد على نفسه، كما يشترط وجود مرافقاً لكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 75 عاماً وأصحاب الإعاقة ممن تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.

وتشترط الوزارة في المتقدم ألا يسبق له الحج من قبل، وتحسب سابقة الحج اعتباراً من عام 2015م فيما بعدها.

ونوّهت الوزارة بتقديم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية، وفقاً للنموذج المعد لذلك، وسيتم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل غير في جهة واحدة فقط، سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة، كما يمكن للراغبين في التقدم الاطلاع على الضوابط الخاصة بحج الجمعيات على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

 

ترشيحات

مصر تنفي ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور

"البيئة" المصرية تنفي رفض مشروعات الاستثمار في تحويل المخلفات إلى طاقة

"الصحة" تنفي تأثير "كورونا" على صناعة الدواء بمصر

الخارجية تنفي توقف السفارة المصرية بالصين عن خدمة المستوردين