TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الصينية تسجل مكاسب أسبوعية 4% مع استئناف عمل المصانع

الأسهم الصينية تسجل مكاسب أسبوعية 4% مع استئناف عمل المصانع

مباشر: صعدت مؤشرات الأسهم الصينية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع استئناف العمل في أقاليم التجارة الخارجية الرئيسية وجهود تحفيز الاقتصاد.

وقالت وزارة التجارة الصينية، اليوم الجمعة، إن استئناف العمل يتزايد بسرعة في أقاليم التجارة الخارجية الرئيسية مثل "جوانجدونج" و"جيانجسو"، بعد تعطيل شبه كامل للعمل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة المالية الصينية، إنها ستبدأ في إعفاء 65 سلعة أمريكية من التعريفات الإضافية المفروضة ابتداءً من 28 فبراير/شباط الجاري ولمدة عام واحد.

وارتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس 118 شخصاً، كما تم تأكيد إصابة 889 حالة، وفقاً لأحدث إحصائية صادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين.

وصل إجمالي ضحايا الفيروس في الصين إلى 2236 حالة وفاة وإصابة 75.465 ألف أخريين في الصين حتى الآن.

وكانت الصين قد أعلنت في الأيام الماضية عدة تدابير تحفيزية لإنعاش الاقتصاد، حيث خفض البنك المركزي معدل الفائدة على الإقراض وسط زيادة الإنفاق الحكومي وقروض المصارف.

وعند إغلاق جلسة اليوم، ارتفع مؤشر "شنغهاي" المركب بنحو 0.3 بالمائة ليصل إلى مستوى 3039 نقطة، ليسجل مكاسب 4.2 بالمائة في الأسبوع الجاري.

بينما صعد مؤشر "سي.إس.أي" بنحو 0.1 بالمائة وهو ما يعادل 4 نقاط أساس ليسجل مستوى 4149 نقطة.

وبحلول الساعة 2:03 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الصينية أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.1 بالمائة لتهبط إلى مستوى 7.0320 يوان.