تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع اليونان سبل التعاون في مجال السياحة البحرية

مصر تبحث مع اليونان سبل التعاون في مجال السياحة البحرية
جانب من اللقاء

 

القاهرة – مباشر: بحثت وزارة السياحة والآثار المصرية، سبل التعاون مع اليونان في مجال السياحة البحرية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير خالد العناني، إلى اليونان، ولقاء نظيره اليوناني للسياحة والثقافة هناك، في ظل تفعيل اتفاق التعاون الثلاثي الموقع عام 2017 بين مصر واليونان وقبرص في مجال السياحة البحرية، وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجانبان ناقشا سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة البحرية؛ لما تمثله الموانئ المصرية وآثارها من أهمية حضارية وثقافية، وذلك لتقديم وجبه سياحية ثقافية دسمة خاصة، في ظل اهتمام السائح اليوناني بالسياحة الدينية، مع وجود العديد من الكنائس والأديرة الأثرية القبطية في مصر، وخاصة تلك الموجودة على مسار العائلة المقدسة.

وأضافت أن الوزيران  بحثا دراسة كيفية التكامل في المجال السياحي لعمل برامج سياحية متميزة للتصدير للعالم، وخاصة الدول البعيدة والحريصة على زيارة مصر واليونان، لخلق منتج سياحي متكامل بين البلدين والتسويق له في جميع المحافل والأسواق السياحية العالمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

واتفق الوزيران على عقد لقاء ثنائي في مصر بأقرب وقت لاستكمال المباحثات، بالاضافة إلي عمل ورشة عمل مشتركة في مصر للقاء الخبراء السياحيين اليونانيين بنظرائهم المصريين من متخصصين في الفنادق والشركات السياحية وغيرهم لتبادل الخبرات، والاتفاق على عمل برامج سياحية مشتركة والتسويق والترويج لها في العالم. 

ودعا خالد العناني، وزير السياحة اليوناني لحضور الليلة المصرية التي ستنظمها الوزارة علي هامش انعقاد بورصة برلين السياحية في شهر مارس/ آذار من العام الجاري.

ترشيحات

مصر تنفي ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور

"البيئة" المصرية تنفي رفض مشروعات الاستثمار في تحويل المخلفات إلى طاقة

"الصحة" تنفي تأثير "كورونا" على صناعة الدواء بمصر

الخارجية تنفي توقف السفارة المصرية بالصين عن خدمة المستوردين