TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.."خالدة للبترول" تكشف عن خطة لاستثمار 792 مليون دولار 2020-2021

مصر.."خالدة للبترول" تكشف عن خطة لاستثمار 792 مليون دولار 2020-2021
وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: تستهدف شركة خالدة للبترول، زيادة في الاستثمارات التي سيتم ضخها خلال العام المالي 2020-2021، وتقدر بقيمة 792 مليون دولار.

وكشف رئيس الشركة المهندس سمير عبادي، عن خطة لحفر 80 بئراً خلال العام المالي المقبل بواقع 29 بئراً استكشافياً و51 بئراً تنموياً، إلى جانب عمليات إكمال وإعادة إكمال الآبار بهدف تحقيق معدلات إنتاج تقدر بنحو 150 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يومياً و715 مليون قدم مكعبة غازاً طبيعياً يومياً إلى جانب 1357 برميلاً من البوتاجاز.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2020-2021 والموازنة المعدلة للعام المالي الحالي 2019-2020 وفق بيان لوزارة البترول اليوم الجمعة.

وأشار رئيس خالدة للبترول، إلى دراسة الشركة تنفيذ برنامج للمسح السيزمي لمنطقتي خالدة القديمة وشرق شوشان للوقوف على الفرص البترولية بهما، وسيتحدد تنفيذ المشروع في ضوء نتائج إعادة معالجة البيانات السيزمية التي سيتم تنفيذها لمساحة تزيد عن 4 آلاف كم2.

زيادة 80 مليون دولار عن المستهدف للاستثمار خلال 2019-2020

وأوضح أن الموازنة المعدلة للعام المالي الحالي 2019-2020 تتضمن 732 مليون دولار استثمارات مستهدفة بزيادة 80 مليون دولار لحفر 67 بئرا بواقع 30 بئرا استكشافيا و37 بئرا تنمويا لإنتاج الزيت الخام والغاز إلى جانب عمليات إعادة إكمال الآبار.

وقال رئيس الشركة إنه تم إنجاز العديد من المشروعات والأنشطة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي تشمل حفر 30 بئرا استكشافيا وتنمويا لدعم الاحتياطيات والإنتاج من الزيت الخام والغاز.

وأضاف أن أبرز الاكتشافات التي تحققت هي البئر بركات العميق بمعدلات إنتاج أكثر من 40 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي.

وأشار إلى إنجاز العديد من المشروعات لتطوير البنية الأساسية والتسهيلات اللازمة للإنتاج من أبرزها الانتهاء من إقامة خط الغاز بات – إبريس قبل الموعد المخطط، وتطوير حقول جاد للغاز من خلال نقل وعاء فصل الغازات، بالإضافة إلى نقل وتركيب توربينة لتوليد طاقة كهربائية من منطقة كهرمان لمنطقة كلابشة.

ولفت العبادي إلى أنه من المخطط خلال العام المالي 2019-2020 الانتهاء من مد خط غاز بركات العميق وجارى العمل فى مشروع زيادة القدرة الكهربية المولدة من محطة الكهرباء المركزية بكلابشة، للعمل على تقليل استهلاك الوقود ومن ثم المساهمة في خفض تكلفة إنتاج البرميل.

وأشار إلى العمل على تنفيذ عدة مشروعات بمنطقة إنتاج كلابشة تشمل مشروع المرحلة الثانية من تطوير تسهيلات انتاج المنطقة لزيادة طاقة تخزين الخام، والمرحلة الثالثة من تطوير تسهيلات الإنتاج بالمنطقة والتي تتيح استرجاع غازات الشعلة إلى جانب مشروع للتخلص الآمن من المياه المصاحبة بالمنطقة.

ونوه بأنه من المخطط البدء في تطوير محطات خبرى وأم بركة لرفع الطاقة الاستيعابية لمعالجة الخام المنتج.

ومن جانبه أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة، أهمية الالتزام بتنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات الاستكشاف والإنتاج للثروات البترولية طبقا للتوقيتات الزمنية المخططة.

ووجه الملا، بسرعة الانتهاء من تحديث منظومة الأمن والسلامة وحماية البيئة، ورفع كفاءة البنية الأساسية بحقول الإنتاج بالصحراء الغربية، في إطار برنامج تحسين أداء أنشطة الإنتاج بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

ترشيحات

"البيئة" المصرية تنفي رفض مشروعات الاستثمار في تحويل المخلفات إلى طاقة

مصر تنفي ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور