TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنفي تراجع صادراتها الزراعية خلال2019: "ارتفعت 300 ألف طن"

مصر تنفي تراجع صادراتها الزراعية خلال2019: "ارتفعت 300 ألف طن"
صادرات زراعية

 

القاهرة – مباشر: نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، ما تردد بشأن تراجع الصادرات الزراعية المصرية خلال عام 2019.

وأوضحت الوزارة في ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء، الصادر اليوم الجمعة، أن الصادرات الزراعية المصرية قد شهدت انتعاشاً كبيراً خلال الموسم التصديري لعام 2019، بزيادة بما يقارب 300 ألف طن، مقارنة بعام 2018.

وشددت الوزارة في تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، على جودة وسلامة كافة المحاصيل الزراعية المُصدَّرة، وفقاً للاشتراطات الحجرية والمعايير الدولية لجودة الصادرات.

الجدير بالذكر أن الصادرات الزراعية ارتفعت نتيجة التوسع في فتح أسواق عالمية جديدة، وتطبيق المنظومة الجديدة من خلال وضع نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير، فضلاً عن الشحن والتصدير طبقاً للاشتراطات الحجرية ووفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات.

وأرجع مصدرون، لـ"مباشر"، في وقت سابق، زيادة صادرات مصر الزراعية، لعدة أسباب أبرزها، فتح أكثر من 27 سوق جديد أمام المنتجات المصرية، إضافة لزيادة معدلات الرقابة التصديرية بداية من المزرعة حتى خروجها، فضلا عن تقليل استخدام المبيدات والاعتماد على أسمدة معتمدة واستيراد أنواع جديدة من التقاوي.

ترشيحات

مصر تنفي ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور

"البيئة" المصرية تنفي رفض مشروعات الاستثمار في تحويل المخلفات إلى طاقة

"الصحة" تنفي تأثير "كورونا" على صناعة الدواء بمصر

الخارجية تنفي توقف السفارة المصرية بالصين عن خدمة المستوردين