تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام وتسجل خسائر أسبوعية

محدث.. الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام وتسجل خسائر أسبوعية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل خسائر أسبوعية مع تفشي فيروس كورونا الذي يحد من شهية المخاطرة وعقب إعلان بيانات اقتصادية.

وتأتي الخسائر في البورصات الأوروبية مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة وتحولهم صوب الملاذات الآمنة مثل الذهب والسندات الحكومية.

وعلى صعيد تطورات الكورونا، ارتفع عدد الوفيات مجدداً إثر الفيروس كما تم اكتشاف مئات الحالات المصابة من داخل السجون الصينية.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، صعد النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لأعلى مستوى في 6 أشهر لكنه تراجع في ألمانيا في حين ارتفع لأعلى مستوى في 10 أشهر في المملكة المتحدة، والتي سجلت فائضاً في الموازنة الحكومية خلال بداية العام.

وعند نهاية الجلسة، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً 428.1 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 0.6 بالمائة.

كما هبط مؤشر "فوتسي" البريطاني بأكثر من 0.4 بالمائة لينهي التعاملات عند مستوى 7403.9 نقطة، ليسجل انخفاضاً هامشياً 0.07 بالمائة على صعيد الأداء الأسبوعي.

وشهد المؤشر الألماني "داكس" تراجعاً بنسبة تزيد عن 0.6 بالمائة ليغلق عند مستوى 13579.3 نقطة، مع تسجيل خسائر تصل إلى 1.2 بالمائة في الأسبوع الذي تنتهي تعاملاته اليوم.

وسجل المؤشر الفرنسي "كاك" هبوطاً بنحو 0.5 بالمائة إلى 6029.7 نقطة، كما شهد تراجعاً على الصعيد الأسبوعي يتجاوز 0.6 بالمائة.

وبحلول الساعة 5:08 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.7 بالمائة ليصل إلى 1.0858 دولار.