تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..النفط يتراجع عند التسوية لكنه يسجل مكاسب أسبوعية تتجاوز 2%

محدث..النفط يتراجع عند التسوية لكنه يسجل مكاسب أسبوعية تتجاوز 2%

مباشر: تراجعت أسعار النفط بنحو 1 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، بفعل المخاوف حيال الطلب على الخام مع انتشار فيروس "كورونا" داخل وخارج الصين، لكن الخام سجل مكاسب أسبوعية.

وارتفع عدد ضحايا الفيروس داخل وخارج الصين، كما تتزايد التحذيرات من الآثار الاقتصادية السلبية للكورونا على سوق الخام، حيث يتوقع معهد التمويل الدولي أن يتراجع سعر النفط دون 60 دولاراً في المتوسط هذا العام.

في حين أن كبار منتجي الخام تمسكوا بموقفهم بشأن عدم اتخاذ إجراء مبكر لخفض الإنتاج النفطي في مسعى لدعم الأسواق، حيث أن اتفاق خفض مستويات الإنتاج الحالي ينتهي سريانه بنهاية الشهر المقبل.

كما من المقرر أن تناقش أوبك وحلفاؤها الوضع في اجتماع بداية مارس/آذار.

وفي الوقت نفسه، لم تتغير الأسعار كثيراً بسبب التوترات في الشرق الأوسط بعد أن أعلنت السعودية في وقت مبكر من اليوم أنها دمرت العديد من الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثيين على المدن السعودية.

وفي الولايات المتحدة، ارتفعت مخزونات الخام للأسبوع الرابع على التوالي خلال الأسبوع الماضي، لكن وتيرة الارتفاع جاءت بأقل بكثير من توقعات المحللين، كما صعدت منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.9 بالمائة ليهبط إلى مستوى 53.38 دولار للبرميل.

لكن على صعيد جلسات الأسبوع الجاري، فإن الخام الأمريكي سجل مكاسب تتجاوز 2 بالمائة، مع آمال تشديد المعروض من الخام في السوق.

وبحلول الساعة 7:36 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.4 بالمائة مسجلاً 58.49 دولار للبرميل.