تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حديد عز: لم نصادف عقبات في التوريد من الصين بسبب "كورونا"

حديد عز: لم نصادف عقبات في التوريد من الصين بسبب "كورونا"
تعبيرية
حديد عز
ESRS
-0.74% 5.46 -0.04

القاهرة - مباشر: أكدت شركتي العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية، وحديد عز، أنهما لم يصادفا عقبات في التوريد من السوق الصيني بسبب فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت الشركتان في بيان منفصل لبوصة مصر، اليوم الخميس، إن السوق الصيني يعد مورداً هاماً لبعض مستلزمات الإنتاج للشركة ولكن يتم التعامل مع موردين متنوعين من مناطق جغرافية وذلك لتفادي التركيز ولمزيد من المرونة اللوجيستية.

وتزداد المخاوف عالمياً من الانتشار السريع لفيروس "كورونا"، والذي بدأ من مدينة وهان الصينية وتسبب في وقت بعض أنشطة الإنتاج هناك، حيث أودى حتى الآن بحياة أكثر من ألفي شخص أغلبهم في الصين.

وأظهرت الإحصائية الأخيرة الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الخميس، أنه توفي 114 شخصاً جديداً بالفيروس أمس؛ ليصبح إجمالي عدد الوفيات 2118 حالة داخل حدود الصين.

يشار إلى أن العز الدخيلة للصلب حققت خسائر خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر /أيلول 2019 بقيمة 2.25 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 996.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال أول تسعة أشهر من عام 2019 إلى 29.75 مليار جنيه، مقابل 30.9 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

فيما حققت حديد عز خسائر بقيمة 4.32 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 326.05 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق له مع الاخذ في الاعتبار حقوق الاقلية
 

ترشيحات

2.25 مليار جنيه خسائر العز الدخيلة في 9 أشهر

البنك الأهلي المصري يرفع حصته في العز الدخيلة لـ5.9%

البورصة تكشف الأسهم المستجيبة لعرض شراء العز الدخيلة لـ"مصانع الدرفلة"