تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحميل الوقود لمفاعل براكة النووي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

تحميل الوقود لمفاعل براكة النووي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي، اليوم الخميس، العديد من الأحداث التي كان في صدارتها كشف شركة نواة للطاقة عن بدء تحميل أولى حزم الوقود النووي في مفاعل محطة براكة النووية.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن ذراعها القضائية "مركز فض المنازعات الإيجارية" قام بتسجيل 27 ألف قضية بقيمة مطالبات مالية تجاوزت 58.2 مليار درهم خلال عام 2019.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات، تفاؤله بأداء الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة.

ووافق مجلس إدارة شركة الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي على مقترح إعادة شراء الشركة لنسبة 10 بالمائة من أسهمها.

وبحثت الهيئة العليا الشرعيّة للمصرف المركزي الإماراتي المسودة الأولية لمعايير المتطلبات الرقابية للمؤسسات المالية التي تملك نوافذ إسلامية.

وأوصى مجلس شركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين، المُدرج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوزيع أسهم منحة للمساهمين عن العام الماضي.

ونفت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، زيادة أسعار أجرة التاكسي بالإمارة بعد إطلاق "خدمة هلا".

ويُخطط برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال عام 2020 تسليم ستة مشاريع سكنية للمواطنين بتكلفة تبلغ نحو ملياري درهم.

وأعلنت شركة بتروفاك البريطانية اليوم الخميس إنها فازت بعقد تبلغ قيمته 40 مليون دولار للاستثمار في دولة الإمارات خلال الفترة المُقبلة.

وكشف المصرف المركزي الإماراتي، عن إجمالي الأصول المصرفية، والذي ارتفع إلى 3.1 تريليون درهم بنهاية شهر يناير/كانون الثاني 2020، مقارنة مع 3.085 تريليون درهم في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول 2019.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية التداولات.

واجتمع حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد ال مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي اليوم الخميس مع رئيس برلمان جمهورية قرغيزستان بهدف مناقشة سُبل تعزيز التعاون المتبادل في كافة المجالات خلال الفترة المُقبلة.