TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشروع البيت الذكي يوفر 40% من الطاقة المستخدمة بمنازل الكويت

مشروع البيت الذكي يوفر 40% من الطاقة المستخدمة بمنازل الكويت
الصورة من الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت وزيرة الأشغال العامة، وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية، أن مشروع البيت الذكي في مدينة جابر الأحمد السكنية يضم نحو 20 تطبيقا ذكياً، ستسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بالمنازل نحو 40 بالمائة.

وأشارت رنا الفارس، إلى أن المشروع يعتبر من أحدث المشروعات التي عملت عليها المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بالتعاون مع الشركة الوطنية لمشروعات التكنولوجيا الكويتية المملوكة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، وذلك على هامش افتتاح المشروع، حسب كونا.

وبدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، إن الشركة استفادت من استثماراتها في الصناديق وشركات التكنولوجيا العالمية، في تنفيذ هذا المشروع الذي يشكل حاضنة لأكثر من 20 تقنية تكنولوجية حديثة.

وأضاف أنس ميرزا، أن البيت يضم أحدث النظم والمواصفات التي تضعه على منصة أفضل المباني الخضراء والذكية مع المحافظة على البيئة حيث استخدمت فيه مواد بناء بمواصفات خاصة.

ونوه بأن الشركة ستزود من يرغب من المواطنين بالشروط المرجعية الكاملة لهذا المشروع شاملة التصميم والتكنولوجيات والتكلفة والتي هي نتاج دراسات وأبحاث الشركة بغرض تمكينهم من تشييد وفق مواصفات البيت النموذجي.

وأوضح أن تكلفة التشييد وإدخال التقنيات والنظم لن يتجاوز في أي حال من الأحوال تكلفة إنشاء البيوت التقليدية القائمة حاليا، كما أن الفريق التقني والفني من الشركة سوف يكون متاح للرد على استفسارات المواطنين بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ترشيحات..

الكويت تحد من التكليفات الرسمية بالخارج لمنع انتشار كورونا

فائض تجارة الكويت مع اليابان يقفز 63.1% في يناير 2020

الكويت ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية بملياري دولار خلال 2019

إيرادات الكويت النفطية تتراجع لـ43 مليار دولار بـ10 أشهر

7.4 مليار دولار عجز ميزانية الكويت بـ10 أشهر

6.43 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية بدول الخليج خلال 2019