TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وبيلاروسيا تبحثان التعاون بمجالات بينها الصوب الزراعية والإنتاج الحيواني

مصر وبيلاروسيا تبحثان التعاون بمجالات بينها الصوب الزراعية والإنتاج الحيواني
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السيد القصير - أرشيفية

القاهرة- مباشر: بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، مع نظيره  البيلاروسي، اناتولي خاتسكو، سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات الزراعية وخاصة الصوب الزراعية والإنتاج الحيواني، والميكنة، وزيادة حجم التبادل التجاري في الحاصلات الزراعية، إضافة إلى تبادل الخبرات في إنتاج التقاوي والتعليم الزراعي.

وأضاف السيد القصير، في بيان صادر اليوم الخميس، أن الوزارة مستعدة للتعاون مع الجانب البيلاروسي في كافة المجالات ذات الصلة بالمنظومة الزراعية.

جاء ذلك خلال استقبال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اناتولي خاتسكو وزير الزراعة بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له، بحضور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأوضح القصير، أن اللقاء تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع نظيره البيلاروسي، بشأن ضرورة التنسيق والإسراع باتخاذ خطوات فعالة وسريعة لرفع مستوى التعاون والتبادل بين البلدين.

وشدد القصير، على ضرورة توفير خدمات ما بعد البيع للمعدات البيلاروسية، مؤكداً أن مصر هي بوابة الدخول للأسواق الإفريقية.

ومن جانبه أكد وزير الزراعة بجمهورية بيلاروسيا، على رغبة بلاده في زيادة وارداتها من الحاصلات الزراعية المصرية وبخاصة الثوم والموالح والبطاطس، واستعدادها للتعاون مع الجانب المصري وتبادل الخبرات في كافة المجالات الزراعية.

كما أعرب اناتولي، عن اهتمام بلاده بفتح فرص تسويقية لمعدات تشغيل مزارع الماشية المصرية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبين، على ضرورة تشكيل مجموعة عمل تقوم بوضع آليات لتحويل ما تم الاتفاق عليه إلى خطط تنفيذية والعمل على متابعة تنفيذها لضمان استدامة التعاون في المجال الزراعي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين.

ترشيحات ..

أرباح الملتقى العربي للاستثمارات ترتفع 48% خلال 2019

مصر..الانتهاء من إعداد مشروع جديد للصكوك السيادية الحكومية

أسعار النفط ترتفع وسط اضطرابات بشأن الإمدادات