TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. صرف علاوة 10% للعاملين بقطاع السياحة والفنادق

مصر.. صرف علاوة 10% للعاملين بقطاع السياحة والفنادق
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: شهد وزير القوى العاملة، مراسم توقيع مبادرة بشأن صرف علاوة خاصة بنسبة 10 بالمائة من الأجر التأميني للعاملين بقطاع السياحة والفنادق المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وأوضح محمد سعفان، أن العلاوة ستكون بحد أدنى 75 جنيها شهرياً من أول يوليو/تموز 2019، وتحدد كل منشأة الحد الأقصى طبقاً لظروفها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الوزير - خلال مراسم التوقيع - أن قطاع السياحة المصري تحمل سنوات صعبة، مشددًا على أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة الواعية لطبيعة المخاطر التي تحاك ضد الأمة أولت مكافحة التطرف والإرهاب مكان الصدارة، لتحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد وزير القوى العاملة، على أن الحكومة المصرية ممثلة في الوزارة ساندت بدعم من قيادتها السياسية قطاع السياحة لتمكينه من الصمود في مواجهة تلك الظروف الاستثنائية باعتباره من أهم القطاعات الحيوية سريعة النمو على الصعيد العالمي.

وأشار، إلى أنه تم صرف إعانات للعاملين بالمنشآت السياحية من صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوى العاملة بملايين الجنيهات.

ووقع المبادرة رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد عاطف الوصيف، مع ممدوح محمدي محمد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحية والفنادق، وبحضور خالد أبوبكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وجمال جفال مدير الإدارة العامة لفض منازعات العمل الجماعية.

ونصت المبادرة على، أن يراعى في صرف هذه العلاوة الظروف المالية والاقتصادية والقواعد واللوائح والنظم الداخلية الحاكمة للمنشأة.

ترشيحات

الحكومة المصرية تنفي ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس

الوزراء المصري يوافق على 4 قرارات هامة.. أبرزها منحة تمويل

بمنحة خارجية.. مصر توافق على إضافة "الحديد" للخبز المدعم

شركة كويتية تفوز بدعوى تحكيم ضد هيئة ميناء دمياط المصرية

الحكومة المصرية توضح أسباب ارتفاع الجنيه أمام الدولار

"طلعت مصطفى" توضح حقيقة إقامة مشروع جديد بالعاصمة الإدارية

الإسكان المصرية تطرح شققاً لمتوسطي الدخل ضمن مبادرة "المركزي".. مارس