TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شل" تتوقع تضاعف الطلب على الغاز الطبيعي المسال بحلول 2040

"شل" تتوقع تضاعف الطلب على الغاز الطبيعي المسال بحلول 2040

مباشر: تتوقع شركة "رويال داتش شل" أن يتضاعف الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال إلى 700 مليون طن بحلول عام 2040، مع زيادة استهلاك الطاقة إضافة لتحول العالم بعيداً عن الوقود غير النظيف.

وقالت شركة النفط البريطانية في تقرير التوقعات السنوي الصادر اليوم الخميس، إن الغاز الطبيعي سيلعب دوراً هاماً في تشكيل مستقبل منخفض الكربون.

ومن المتوقع أن يتم تلبية حوالي 80 بالمائة من النمو في الطلب العالمي على الطاقة من جانب الطاقة المتجددة والغاز.

وكانت شركة "شل" دشنت استثمارات كبيرة في مشروعات البنية التحتية للغاز الطبيعي في السنوات الأخيرة، حيث تهدف إلى التحول بعيداً عن النفط بسبب تزايد الطلب على الوقود.

وفي عام 2019، نما الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال بنحو 12.5 بالمائة مقارنة مع العام السابق له ليصل إلى 359 مليون طن.

وقال رئيس شركة شل للغاز والطاقات الجديدة "مارتن ويتسيلار" إن سوق الغاز الطبيعي المسال العالمي استمر في التطور في عام 2019، مع تزايد الطلب على الغاز الطبيعي المسال والغاز الطبيعي في قطاعات الطاقة وغير الطاقة.

وأضاف أن الاستثمارات القياسية في الإمدادات سوف تُلبي حاجة الناس المتزايدة إلى الوقود الأحفوري الأكثر نظافة.

وكانت أسعار الغاز الطبيعي المسال عالمياً تراجعت إلى مستويات قياسية متدنية في فترة الشتاء الحالي وسط ظروف الطقس الأكثر اعتدالاً ومع تفشي فيروس الكورونا في الصين والذي أضر الطلب مع تزايد المعروض.