تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تورد 3 ملايين طن من الغاز سنوياً لمحطة تخزين فرنسية

"قطر للبترول" تورد 3 ملايين طن من الغاز سنوياً لمحطة تخزين فرنسية
أثناء توقيع قطر للبترول الاتفاقية

الدوحة - مباشر: وقّعت شركة تابعة لقطر للبترول وشركة ايلينجي المشغّلة لمحطات استقبال الغاز الطبيعي المسال اتفاقية طويلة الأمد؛ لاستقبال وتخزين وإعادة الغاز الطبيعي المسال إلى حالته الغازية في محطة "مونتوار دو بريتاني" في فرنسا.

وحسب بيان اليوم الخميس، فبموجب الاتفاقية ستقوم قطر للبترول، باستخدام ما يقارب 3 ملايين طن سنوياً من سعة الميناء حتى عام 2035، وبذلك تصبح محطة "مونتوار دو بريتاني" لاستقبال الغاز الطبيعي المسال وجهة جديدة لصادرات قطر للبترول من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، مما يسهّل وصول هذه الصادرات بموجب اتفاقيات طويلة الأمد للعملاء الفرنسيين والأوروبيين.

وتأتي الاتفاقية في أعقاب عملية تنافسية رسمية تم إجراؤها خلال النصف الثاني من العام 2019 وفقاً لقواعد اللجنة الفرنسية لتنظيم الطاقة.

وتقع محطة "مونتوار دو بريتاني" لاستقبال الغاز الطبيعي المسال على ساحل المحيط الأطلسي في فرنسا، حيث تم تشغيلها في العام 1980 وتخضع للتنظيم الكامل من قبل اللجنة الفرنسية لتنظيم الطاقة.

وتمتلك المحطة حالياً سعة تخزين تبلغ 360 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال موزعة على 3 خزانات، وقدرة استيعابية سنوية تبلغ 10 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ويتم تشغيل المحطة من قبل شركة ايلينجي، التي تمتلك خبرة تزيد على 50 عاما في مجال الغاز الطبيعي المسال، كما تدير محطتين أخريين في فرنسا هما فوس تونكين وفوس كافاوو على ساحل البحر المتوسط.

ترشيحات..

1.24 مليار دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال يناير 2020

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع لـ5 مليارات دولار

دول الخليج ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي

قطر تسجل إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.. "ناتجة عن كورونا"

"الخطوط القطرية" ترفع حصتها في "الدولية لشركات الطيران"