تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب إميرالد للاستثمار العقاري بأكثر من المطلوب

تغطية اكتتاب إميرالد للاستثمار العقاري بأكثر من المطلوب
شاشة تداول البورصة

مباشر - أحمد علام: قال الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للاستثمار العقاري التي تملك 50% من أسهم إميرالد للاستثمار العقاري، إنه تم تغطية الطرحين العام والخاص بأكثر من المطلوب (جمع نحو 280 مليون جنيه ). 

وأضاف هاشم السيد في اتصال هاتفي مع " مباشر" اليوم، أنه تم تغطية الطرح الخاص 1.25 مرة بقيمة 240 مليون جنيه (المطلوب نحو 192 مليون جنيه).

وأوضح هاشم السيد، أن الطرح العام تم تغطيته بنحو 3-4 مرات بقيمة 40 مليون جنيه (المطلوب نحو 10 مليون جنيه).

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر نموذج طرح أسهم شركة اميرالد للاستثمار العقاري بغرض بيع 28 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي بالبورصة المصرية (طرح عام- خاص).

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن نشرة الطرح تتضمن بيع أحد أقصى بنحو 70 مليون سهم من أسهم رأسمال اميرالد للاستثمار العقاري، والمملوكة لاثنين من المساهمين الرئيسيين من مساهمي الشركة.

ويتضمن طرح الشركة شريحتين، الأولى "طرح عام لبيع 3.5 مليون سهم، تمثل نسبة حوالي 5 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.4 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة.

والشريحة الثانية تتضمن "طرح خاص لبيع 66.5 مليون سهم للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة والملائة المالية تمثل نسبة 95 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 26.6 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة".

وطالبت الرقابة من الشركة تقديم تعهدات للبورصة قبل الطرح بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقاً للمادة (7) من قواعد القيد لمدة لاتقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرخ.

وكانت مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية أعلنت عن قيام شركتها التابعة مباشر لتداول الأورق المالية بدور سمسار في الطرح الخاص لنحو 28 بالمائة من أسهم إميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، بعد اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية نشرة الطرح. 

وأكد إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج، أن هذا الطرح هو الأول في البورصة المصرية خلال 2020 ويأتي في ظل المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية.

وقررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري برأسمال مصدر قدره 250 مليون جنيه، موزعاً على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

وقالت البورصة في بيان، إنه تقرر قيد أسهم الشركة في سبعة إصدارات، على أن تبلغ قيمة الإصدار الأول 10 ملايين جنيه، والثاني 90 مليون جنيه، والثالث 10 ملايين جنيه، والرابع بنحو 15 مليون جنيه، كما تبلغ قيمة الإصدار الخامس 10 ملايين جنيه، والسادس بنحو 65 مليون جنيه، والأخير بقيمة 50 مليون جنيه.

 ترشيحات.. 

الذهب يتراجع عالمياً من أعلى مستوى في 7 أعوام

مصر تتطلع لتعميق الشراكة الاقتصادية مع الكويت

أرباح المصرية للاتصالات ترتفع 33% خلال 2019

الإسكان المصرية تنتهي من تطوير 298منطقة غير آمنة و53 منطقة غير مخططة