تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة الأردني: الحكومة تدعم القدرة التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة

وزير الصناعة الأردني: الحكومة تدعم القدرة التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة
وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري

مباشر: أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، سعي الحكومة إلى دعم القدرة التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق تسهيل تأمين الاحتياجات التمويلية، ومراجعة التشريعات للنهوض بالقطاعات الواعدة، وزيادة الصادرات.

وأشار طارق الحموري خلال مشاركته في لقاء نظمه مجلس الأعمال الأردني بدبي،يوم الأربعاء، إلى ضرورة الاستمرار في دعم وتسهيل الإجراءات المتعلقة بتسجيل وترخيص المشاريع الاستثمارية، والإجراءات الأخرى للمستثمرين؛ من إقامة وتراخيص، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وأوضح الحموري، أن الحكومة من خلال برامجها ستصل إلى التطورات والنتائج المرجوة خلال العامين القادمين، والتي ستضمن إنهاء أغلب العقبات التي تواجه المستثمرين والقطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن قطاع الصناعة يضم 10 قطاعات فرعية ولكل قطاع فرعي ميزاته ومشاكله وخطته العلاجية؛ مشيراً إلى ضرورة النظر في الهيكل التشريعي لتعديل القوانين المتعلقة بتحفيز القطاعات الاقتصادية.

من جانبه، طالب رئيس مجلس الأعمال الأردني بدبي إحسان القطاونة بدعم إنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات محددة يحتاجها السوق الأردني.

وكان وزير الصناعة الأردني افتتح جناح الأردن الذي يمثل مشاركة 44 شركة صناعية أردنية في معرض "غلف فود" الغذائي بمركز التجارة العالمي بدبي الذي يستمر من 16 حتى 20 فبراير/ شباط الجاري بمشاركة 100 ألف جهة وممثل صناعي من 200 دولة بالعالم.

 

ترشيحات:

الصناعة الأردنية تخطط لزيادة الصادرات إلى أوروبا

صادرات الأردن الصناعية تقترب من 5 مليارات دينار

عائدات السياحة في الأردن تتجاوز 510 ملايين دولار خلال يناير

إنفوجراف.. ما هو مشروع رحلة المستثمر بالأردن؟

فيديوجراف..لماذا يعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشروق الأوسط ؟