تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نواة" للطاقة تبدأ تحميل أولى حزم الوقود النووي بمفاعل "براكة"

"نواة" للطاقة تبدأ تحميل أولى حزم الوقود النووي بمفاعل "براكة"
خلال الاعلان عن بدء تحميل أولى حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة نواة للطاقة، الشركة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عن بدء تحميل أولى حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة كخطوة أولى للعمليات التشغيلية التدريجية وصولا إلى التشغيل التدريجي والآمن وإنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة لاحقا.

واستلمت الشركة رخصة تشغيل المحطة الأولى مؤخرا من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية - الجهة المستقلة المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات.

وحصلت رخصة التشغيل على موافقة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في 16 فبراير/شباط 2020 بعد عملية تقييم شاملة ومراجعات مستقلة ودقيقة للجاهزية التشغيلية لشركة نواة للطاقة وتخول رخصة التشغيل شركة نواة بتشغيل المحطة الأولى لمدة 60 عاما، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

يُذكر أن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية هي الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات.

وبعد الانتهاء من تحميل حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة الأولى ستبدأ شركة نواة للطاقة بتنفيذ سلسلة اختبارات بشكل آمن تماما قبل البدء في بداية التشغيل التدريجي المعروف باختبار الطاقة التصاعدي حيث يقوم مشغلو المفاعل بزيادة مستويات انتاج الطاقة.

وخلال هذه الفترة سيتم ربط المحطة الأولى بشكل كامل مع شبكة الكهرباء التي ستستقبل أول ميجاواط من المحطة وبمجرد الاستكمال الناجح لهذه الاختبارات ستبدأ المحطة الأولى في براكة مرحلة التشغيل التجاري.

يُشار إلى أن محطات براكة للطاقة النووية السلمية تشكل حجر الأساس في البرنامج النووي السلمي الإماراتي الذي يلتزم بأعلى المعايير العالمية الخاصة بالسلامة والأمن والجودة والشفافية وحظر الانتشار النووي.

وفي مطلع العام الحالي، أعلنت الإمارات أنها ستبدأ المرحلة التشغيلية الأولى بمحطة براكة الإماراتية للطاقة النووية السلمية التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 24.4 مليار دولار في الربع الأول من العام الجارى.

ترشيحات:

"طرق دبي" تنفي زيادة أجرة سيارات التاكسي

فيديوجرافيك: "مسبار الأمل".. رحلة الإمارات إلى المريخ

"رأس الخيمة الوطنية للتأمين" توصي بتوزيع أسهم منحة بنسبة 5% في 2019

تباين بورصات الإمارات بمستهل تعاملات اليوم

"المركزي الإماراتي" يطلع على معيار الرقابة بالمؤسسات المالية الإسلامية

المنصوري: متفائلون بأداء الاقتصاد الإماراتي مع قرب انطلاق إكسبو 2020