TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام من مستويات قياسية

محدث.. الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام من مستويات قياسية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأرووبية من مستويات قياسية في ختام تعاملات اليوم الخميس، على الرغم من انحسار المخاوف المتعلقة بالكورونا وعقب الإفصاح عن محضر البنك المركزي الأوروبي.

ويأتي أداء البورصات الأوروبية داخل النطاق الأحمر بالرغم من تراجع معدلات الإصابة التي يتم اكتشافها بالفيروس المميت "كورونا" داخل الصين.

ومن جهة أخرى، تعتقد مديرة صندوق النقد الدولي "كريستالينا جورجيفيا" أن فيروس كورونا أضر بالفعل النمو الاقتصادي في الصين وأن من شأن انتشاره أن يُشكل ضغوطاً على التعافي المتوقع في النمو العالمي.

وأبدى البنك المركزي الأوروبي في محضر اجتماعه الأخير الصادر اليوم نظرة متفائلة حيال النمو الاقتصادي في منطقة اليورو كون البيانات تشير إلى أن الأسوأ قد ينتهي في الكتلة.

وفي نهاية الجلسة، تراجع قطاع التأمين بنسبة 1.7 بالمائة ليقود خسائر الأسهم الأوروبية في حين كانت أسهم شركات السيارات من بين القطاعات الرابحة لترفع بنحو 0.7 بالمائة.

وعلى صعيد الأرقام الاقتصادية، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين في ألمانيا بنسبة 0.8 بالمائة خلال يناير/كانون الثاني متجاوزاً التقديرات، كما يتوقع مؤشر "جي.إف.كيه" انخفاض ثقة المستهلكين في اقتصاد ألمانيا.

كما شهدت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة ارتفاعاً يتجاوز التوقعات خلال شهر يناير/كانون الثاني

وعند الإغلاق، انخفض مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.9 بالمائة ليغلق عند مستوى 430.2 نقطة، ليفقد بذكل المستوى القياسي المسجل بنهاية جلسة أمس.

كما هبط المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 0.3 بالمائة ليتراجع إلى 7436.6 نقطة في حين سجل المؤشر الألماني "داكس" هبوطاً بنحو 0.9 بالمائة مسجلاً 13664 نقطة.

وشهد المؤشر الفرنسي "كاك" تراجعاً بنحو 0.8 بالمائة ليهبط إلى مستوى 6062.3 نقطة.

وبحلول الساعة 5:32 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.0802 دولار.